أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

التوكل دواء لحياتك فى العشر الغالية.. اهتف من قلبك "وكلتك ياوكيل"

ما هو معنى أيام الله ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

كيف ترضى الله فى أحب أيامه فى السَنة ليرضى عنك؟.. وصفة فعالة يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد: اسمع هذا الحديث عن النبي الكريم.. واستبشر بعطاء ربنا !

10أعمال صالحة مستحبة في عشر ذي الحجة.. اكثر منها لتكون بوابتك للجنة

ما حكم صيام يوم الجمعة منفردًا وهو يوم عرفة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. أذكار تفتح لك أبواب الرزق والفتح والبركة طوال يومك

الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يختتم فعاليات دورته لتدريب المقبلين على الزواج

بقلم | علي الكومي | السبت 18 يونيو 2022 - 04:43 م
اختتمت بعد أسبوع كامل فاعليات الدورة المجانية لتأهيل المقبلين على الزواج، والتي افتتح بها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية سلسلة جديدة من هذه الدورات بمقره في مشيخة الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف.

وقد أتت هذه الدورة ضمن الجهود التوعوية والمجتمعية التي يقوم بها المركز منذ سنوات من خلال برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية، وتضمنت عددًا من المحاور المهمة التي تسهم بشكل فعال في استقرار الأسرة المصرية وزيادة الوعي الأسري والمجتمعي، حيث هدفت إلي زيادة معرفة المتدربين الدينية والنفسية والاجتماعية، وصقل مهاراتهم المعاملاتية، من خلال تلقيهم محتويات علمية متخصصة أعدها خبراء في علوم الدين والنفس والاجتماع والعلاقات الأسرية.

دورة  للمقبلين علي  الزواج

وقد افتتح الدورة يوم الأحد الماضي معالي الوزير فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني - وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد - الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والأستاذ الدكتور سلامة داود - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي للمركز، ولفيف من الإعلاميين والصحفيين من مختلف وسائل الإعلام.

في كلمته الافتتاحية نقل «الضويني» تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف للمشاركين في الدورة، وأكد أن الأزهر الشريف لا يألو جهدًا في العمل على استقرار الأسرة المصرية، وأن رجاله المخلصين يعملون ليل نهار على تحقيق هذا الهدف بما يحقق استقرار المجتمع ويحافظ على مقدراته المادية والمعنوية.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف عن مفاجأة مدهشة: "كواكب فائقة '' خارج نظامنا الشمسي تحتوي على عناصر للحياة أكثر من الأرض

اقرأ أيضا:

تحد مثير.. يسير بـ "الحفار" على الحبل (فيديو)
جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عقد آلاف اللقاءات في المحافظات والجامعات بهدف زيادة الوعي الأسري والمجتمعي، ومواجهة كثرة الطلاق في المجتمع، وكثير من الظواهر المجتمعية السلبية.

ويستمر المركز في عقد هذه الدورات بمقره في مشيخة الأزهر الشريف وبمقرات الأزهر الشريف في المحافظات المختلفة، ومنح المتدربين شهادة حضور بعد تلقيهم الدورة.

ومن المقرر إعادة فتح باب التسجيل عبر موقع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على الإنترنت، ومن خلال هاتف رقم 19906 قريبًا إن شاء الله، عقب انتهاء الدورات المقرر عقدها، والتي تم التسجيل عليها بالفعل.


الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف مركز الازهر العالمي دورة للمقبلين علي الزواج استشارات زوجية استقرار الاسرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد أتت هذه الدورة ضمن الجهود التوعوية والمجتمعية التي يقوم بها المركز منذ سنوات من خلال برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية، وتضمنت عددًا من المحاور ال