أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

كيف تضمن قبول أعمالك وتحقيق الدعاء فى أغلى أيام على الله في العام؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 25 يونيو 2022 - 10:42 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومشاهديه على إخراج افضل ما عندك في العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة وأفرح بحب الله لك، مشيرا إلى أن هذه الأيام أغلي أيام على الله سبحانه وتعالى.
يقول "خالد" إن "العشرة الأوائل من ذي الحجة أغلى أيام على المولى عز وجل في السنة، وقد أقسم بها قائلا تبارك وتعالى {والفجر وليال عشر} من كتر ما هي غالية على المولى عز وجل يقول وغلاوة هذه الأيام.. فهذه الأيام غالية جدًا على الله وتكلم عنها النبي صلى الله عليه وسلم وقال {ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة}، فهي حقًا أغلى أيام على ربنا في السنة وأحب أيام ربنا ويحب أن يراك تعمل الأعمال الصالحة في هذه الأيام أكثر من أي وقت آخر في السنة ويحب العمل الصالح ويحبك ببذلك للعمل الصالح".
ويضيف الداعية الإسلامي متسائلا "من سوف يذهب إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام بأعمال صالحة كثيرة في العشر الأوائل من ذي الحجة ويضمن محبة الله له، ويضمن كذلك أن يكون دعاؤه مستجاب ويرضى عنه الله"، مؤكدًا أن "هذه الأيام هي أيام إجابة الدعاء فمن يوجد عنده دعوة كبيرة تستجاب في هذه الأيام فالنبي صلى الله عليه وسلم قال (خير الدعاء دعاء يوم عرفة)".
وتابع الدكتور "خالد": "تجربتي الشخصية في الحياة أن كل الدعوات الكبيرة في حياتي خلصت في هذه الأيام، وأنا بالفعل أنتظر هذه الأيام بكل ما عندي وذلك لأني أعرف جيدًا فضل هذه الأيام وقدر غلاوة هذه الأيام على الله تبارك وتعالى فهي أحب أيام إلى ربنا طول السنة"، مضيفا "ولذلك قال العلماء أن هذه الأيام في علاوة العشر الأواخر من رمضان، وآخرون قالوا أنهم أغلى على الله من العشر الأواخر من رمضان مخفي فإن يوم عرفة معلن، فيوم عرفة أغلى.. والنبي صلى الله عليه وسلم قال (أكثر يوم تعتق فيه الرقاب هو يوم عرفة) وقال أيضًا (خير الدعاء دعاء يوم عرفة)".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أيام غالية ويحب فيها الله تبارك وتعالى العمل الصالح .. فاخرج أحسن ما عندك وأجمل ما عندك من الأعمال الصالحة في كل شيء مثل قيام الليل وقراءة القرآن ذكر الله كثيرًا ودعاء إلى الله فالدعاء المستجاب في هذه الأيام، وصلة الأرحام، وإخراج صدقات وبر الوالدين.. حاول أن تبدع واخرج أحلى ما عندك.. فهذه الأيام فرصة رائعة أن تعيش بالإحسان وتكون من المحسنين في العشرة الأوائل من ذي الحجة"، مضيفا "من أجل أن تكون من المحسنين يجب أن تخرج أحلى ما عندك كما لو أنك ترى الله تبارك وتعالى".
واستكمل الدكتور عمرو خالد: "جرب هذه الفكرة والفرصة الرائعة وهي أن تكون من المحسنين فهي فرصة ذهبية، فإن المحسنين بالتأكيد سيحسن لهم المولى عز وجل ويحسن لهم حياتهم أحلى وأجمل مما هي عليه {فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان}، مقترحًا أن "كل يوم في الصباح بعد أن تستيقظ قل لنفسك سأخرج أحلى ما عندي في هذا اليوم مثل سأتواصل مع كل أقاربي (صلة أرحام) أو سوف أرضي أبي وأمي أو أخرج صدقات.. فكل يوم تخرج فكرة جديدة أو تكتب خطة من اليوم بشأن الأشياء الجميلة التي سوف تخرجها في العشر الأوائل من ذي الحجة.. فاخرج أحلى ما عندك تكون من المحسنين في العشر الأوائل، فاللهم اكتبنا من المحسنين، اللهم اجعلنا أن نعبدك كأننا نراك في هذه الأيام العشر ولا ترد لنا دعوة في هذه الأيام".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد العشر الأوائل من ذي الحجة ذي الحجة أغلى أيام على الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الحج كيف تضمن قبول أعمالك وتحقيق الدعاء فى أغلى أيام على الله في العام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومشاهديه على إخراج افضل ما عندك في