أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

عمرو خالد: فرصة رائعة قد لا تتكرر.. طريقة مجربة تغير حياتك فى العشر من ذى الحجة

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:42 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن فرصة رائعة قد لا تتكرر، وطريقة مجربة تغير حياتك فى العشر من ذى الحجة.
يقول "خالد" إن "هناك فرصة رائعة وجميلة وبها دفع ذاتي غير عادي، أنك تغير صفة سيئة في حياتك أو أكثر من صفة، أو تجدد علاقتك مع الله سبحانه وتعالى وتبدأ بداية جديدة وتحسن حياتك وتنوي نوايا جديدة، في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، أغلى أيام على المولى عز وجل في السنة بأكملها، لأنها أحب أيام فإنك مهما فعلت طوال السنة لن تعوض ما سوف تفعله في العشر الأوائل من ذي الحجة".
ويضيف الداعية الإسلامي "يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (ما من أيام أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة.. قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله يا رسول الله.. قال: ولا الجهاد في سبيل الله) أحب أيام إلى الله".
وتابع "خالد" قائلا "الدافع الذي يجعلك تغير نفسك في هذه الأيام هي أنك سوف تكون حبيب الله سبحانه وتعالى إذا أطعته في هذه الأيام، وهو بنص حديث النبي لدرجة أن المولى عز وجل أقسم بها {والفجر وليال عشر}والليالي العشر هي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ستكون حبيب إلى الله لو غيرت صفة سيئة بك، ستكون حبيب إلى الله لو أتقيت الله في موضوع ما، ستكون حبيب إلى الله لو بدأت تحافظ على صلاة الفجر، ستكون حبيب إلى الله لو صمت بعض أيام في التسع الأوائل من ذي الحجة، لأنها كانت سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وكان يصوم التسع الأوائل حتى يوم عرفة، ستكون حبيب إلى الله لو عبدته وتصدقت وعملت الخير".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ما من أيام العمل الصالح) المقصود كل العمل الصالح، صدقة جارية أو صلة رحم أو جبر خاطر الغلابة والفقراء، أو عبادة وقيام ليل أو ذكر الله.. قل لنفسك (أنا سوف أبذل كل طاقتي في هذه الأيام حتى ازداد قربًا من الله لأنني متأكد أنه سوف يحب عبده الذي يتقرب إليه)، وإذا وجدت نفسك تقترب من الله في العشر الأوائل أفرح فإن المولى عز وجل بالتأكيد يحبك، فإذا كان لا يحبك ما كان ليقربك إليه، وإذا أحبك سوف يغيرك وستجد نفسك منسجم مع التغيير".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "أرجوك جرب أن تذهب إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة لأنهم ليسوا بأقل من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بل قد يزيدوا عند بعض العلماء وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما من أيام أحب إلى الله تعالى) ويوم عرفة خير يوم طلعت عليه الشمس، وخير يوم يستجاب فيه الدعاء"، مضيفا "تستطيع في عشرة أيام تغير كل حياتك خذ نية كبيرة واعبد ربنا بقوة في العشر الأوائل من ذي الحجة".

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد العشر الأوائل من ذي الحجة فضائل العشر الأوائل ذي الحجة العمل الصالح يوم عرفة الحج الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء فرصة رائعة قد لا تتكرر .. طريقة مجربة تغير حياتك فى العشر من ذى الحجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن فرصة رائعة قد لا تتكرر