أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

عمرو خالد: انتبه !.. بدأت أغلي أيام الله .. أيام الفتح والعطاء

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 30 يونيو 2022 - 10:43 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، متابعيه ومحبيه على اغتنام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، قائلا "انتبه!.. بدأت أغلي أيام الله .. أيام الفتح والعطاء".
أكد "خالد" أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أغلى أيام الله وأن تعبير "أيام الله" هو تعبير قرآني جاء في سورة "إبراهيم" ، وأن هذه الأيام هي أيام فتح ووأيام تغيير الحياة وأيام تصنع الفارق في الحياة وأيام معجزات الله يتجلى فيها برحمته عطائه وعفوه .
وأضاف أن في القرآن الكريم تعبيرين هما "أيام الله" و"السينين"، وتعبير أيام الله يرمز إلى العطاء وتفريج الكروب وأما تعبير السينين فيرمز إلى الأيام الصعبة وأوقات الشدة كما ذكر القرآن عن آل فرعون فقال (ولقد أخذنا آل فرعون بالسينين) وفيه إشارة إلى العذاب الذي نزل بفرعون وقومه، وكأن المعنى بالنسبة لنا أنه مهما نمر بأوقات صعبة في السينين تأتي أيام ذي الحجة العشرة لتكون أيام فتح وخير وبركة وعطاء من الله .
وتابع الدكتور عمرو خالد فقال: إن أيام الله قد جاءت بالفتح والنجاة لقوم موسى بعد سينين من العذاب على يد فرعون كما أوضحت الأيات في سورة"إبراهيم" ، وأن من أيام الله يوم بدر وهو يوم الفرقان ويوم التقى الجمعان، حيث كانت قريش تؤذي المسلمين خلال 13 سنة وفي يوم واحد يأتي النصر وتتغير المعادلة ، وكذلك فتح مكة هو من أيام الله، وشهر رمضان من أيام الله رغم أنه أيام معدودات ولكن فيه ليلة خير من ألف شهر.
وتابع الداعية الإسلامي أن الله عز وجل أقسم بهذه الأيام العشر فقال في سورة الفجر" والفجر وليال عشر" ، وأن وصف هذه الأيام بأنها أغلى أيام الله قد جاء في حديثين حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم : «ما من أيام أعظم ولا احب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد»، ويقول في الحديث الثاني: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر - قالوا : يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء»، فمهما عملت من طاعات وعبادات وأعمال خير فإنها لا يمكن أن تعادل الأعمال الصالحة في الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة.

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. العشر الأوائل من ذي الحجة ذو الحجة العشر الأوائل من ذو الحجة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، متابعيه