أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

لكل مهموم وحزين ومكروب.. فرصتك هذه الأيام لا تتركها

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 30 يونيو 2022 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، لمشاهديه ومتابعيه عن فضل العشر الأيام الأولى من شهر ذو الحجة، قائلا "لكل مهموم وحزين ومكروب.. فرصتك هذه الأيام لا تتركها".
وأضاف: الداعية الإسلامي أن الله عز وجل أقسم بهذه الأيام العشر فقال في سورة الفجر" والفجر وليال عشر" ، وأن وصف هذه الأيام بأنها أغلى أيام الله قد جاء في حديثين حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم : «ما من أيام أعظم ولا احب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد»، ويقول في الحديث الثاني: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر - قالوا : يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء»، فمهما عملت من طاعات وعبادات وأعمال خير فإنها لا يمكن أن تعادل الأعمال الصالحة في الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة.
وخاطب الدكتور عمرو خالد متابعيه فقال: أريد أن أقول أن هذه الأيام العشر هي فرصتك للتخلص من متاعب الحياة وتفريج كربك وأن هناك فرصتين خلال العام هم العشر الآواخر من رمضان والعشر الأوائل من ذي الحجة وأنت الآن في الفرصة العظيمة الغالية لأننا بنقعد كتير نطرق أبواب الله ونقول يا رب افتح لنا.. وفرق كبير بين أن تخبط على باب الله وهو يفتح لك وبين أن يكون الله قد فتح لك الباب من قبل أن تخبط على بابه وهذا ما يحدث في العشر الأوائل من ذي الحجة فالله هو الذي يدعوك وهو بستجيب لدعائك في أحب أيام الدنيا إليه ويقول ادعوني استجب لكم ..فكل الأبواب التي أغلقت سنين طويلة يفتحها الله لك عز وجل في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.
وواصل الدكتور عمرو خالد حديثه عن فضل الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة فقال إن النبي صلى اله عليه وسلم يقول في الحديث: "إن لربكم في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها" والنفحات هي هدايا ربانية فعندما يرسل الله لك هدية لا تتركها وأمسك فيها بيديك وأسنانك ، ولكن لكي تحصل على هذه الهدايا لابد أن تجتهد في العبادة والأعمال الصالحة وتقدم أفضل ما عندك وتذكر الله وتشكره على نعمه، لأن ختام آية " وذكرهم بأيام الله" ختمت بقول الله عز وجل " إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور" ، ويقول الله عز وجل " ولئن شكرتم لأزيدنكم"، فلا تجعل هذه الأيام الغالية دون أن تشكر الله ويجب أن يكون شكر الله عمليًا، كمل قال الله " اعملوا آل داود شكرًا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد الإسلام المسلمين ذو الحجة العشر الأوائل من ذو الحجة فضائل العشر الأوائل من ذو الحجة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء يا كل مهموم وحزين ومكروب.. فرصتك هذه الأيام لا تتركها

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"