أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

عمرو خالد: دعاء يشرح الصدور ويزيل الهموم في ليلة ٧ من العشر

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 12:22 ص

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بهذا الدعاء.. دعاء يشرح الصدور ويزيل الهموم في ليلة ٧ من العشر الأوائل من شهر ذو الحجة المبارك.

يقول "خالد" إنه "لم يتبقى سوى ثلاثة أيام وندخل أغلى أيام العمر على الله أغلى أيام الدنيا على الله وهو يوم عرفة، فنحن في أحلى أيام وأعز أيام على الله، ويجب أن يستشعر قلبك كم هي أيام غالية على الله وحبيبة إلى الله {ذلك ومن يعظم شعائر الله} فكلما كبر قدر هذه الليالي في قلبك فإنها من تقوى القلوب، فهو دليل على أنك من المتقين".
ويضيف الداعية الإسلامي "يوم عرفة هو خير يوم طلعت عليه الشمس، وهو أيضًا أكثر يوم تعتق فيه الرقاب وكذلك خير الدعاء دعاء يوم عرفة، يالها من نعمة كبيرة علينا ويالها من أيام غالية نحن فيها الآن، ويالها من نعم ربنا الجميلة التي أنعم علينا بها {وذكرهم بأيام الله}، فنحن في أغلى أيام الله الآن، ذكر قلبك وذكر أهلك وذكر أحبابك بأيام الله وادعوا، فهو دعاء مستجاب إن شاء الله، فالدعاء في هذه الأيام يغير أحوال الدنيا كلها، فهذه الأيام غالية جدًا على الله وحبيبة إلى الله، ومن يرفع يده فيها فهو حبيب إلى الله، ومن يعمل العمل الصالح حبيب إلى الله في هذه الأيام، ومن يدعو حبيب إلى الله وكذلك الدعاء مستجاب، ماذا تريد بعد كل هذا فربنا كريم رحيم ووعد والإجابة حدثت بالفعل، فطالما قال لك تقول فقد حدثت ولكن في التوقيت الذي يريد ولا التوقيت الذي تريده أنت، وبالطريقة التي يريدها لا بالطريقة التي تريدها أنت.. ادعو معي في هذه الليلة الغالية لعلها تكون لحظات إجابة.. لعل أحدًا منكم يدعوا فالمولى عز وجل يستجيب دعائنا كلنا، لعل شخص منكم قلبه مخلص فيستجيب الله لنا دعائنا كلنا".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء العشر الأوائل من ذو الحجة العشر الأوائل من ذو الحجة فضائل العشر الأوائل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء بكل قلوبهم لطلب