أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد: لكل مشتاق للحج ووحشه .. اسمع هذا المقطع الرائع

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 06 يوليو 2022 - 02:30 ص
يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، لمشاهديه ومتابعيه "كل مشتاق للحج ووحشه .. اسمع هذا المقطع الرائع".
ويبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا ما زلنا في أفضل أيام العام بل أفضل أيام الدنيا كما قال عنها رسول الله وهي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة فهي أيام غالية على الله تعالى.
وأضاف الدكتور "خالد" أن هذه الأيام الغالية أيام رزق ومنافع قال تعالى: "لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم.."، فهي أيام ذكر ورزق ومنافع .
وأوضح د. عمرو أن هذه الأيام الفاضلة والتي تمر سريعا هي أيام الأمنيات متسائلاً من منا يتمنى أن يحج برغم ظروفه المادية أو الصحية أو غيرها لكنه يتمنى ويشتاق لأداء هذه الفريضة العظيمة فريضة الحج، مؤكدا أن هذه الأيام فرصة للدعاء بتيسير الحج لافتًا في الوقت نفسه إلى أن الحج دعوة من الله لأحبابه ولهذا يجتمع في صعيد عرفات الغني مع الفقير الكبير مع الصغير فهؤلاء جميعًا لبوا دعوة الله تعالى لهم مهما كانت ظروفهم.
ودعا إلى أن عيش مع اسم الله تعالى الشكور في هذه الأيام الشكور الذي يشكر على العمل القليل بالثناء الكثير الشكور الذي يعلم ما لا يعلمه الناس فيشكر عليك .. الشكور الذي يكافئ عباده بأفضل مكافأة وهو الغني عنهم.. فالعيش مع اسم الله تعالى الشكور يجعلك مطمئنا أن ثوابك لا يضيع وإن فاتك ثناء الناس فالله تعالى سيشكرك وسيمدحك وسيثني عليك قال تعالى: "وكان الله شاكرًا عليمًا".
وجدد د. عمرو الدعوة للعيش بإحسان وعبادة الله بإحسان في هذه الأيام الفاضلة، لافتا إلى أن الإحسان ثلاثي الأبعاد مع الله في دعائك ومع الناس في أخلاقك ومع الكون تصلح فيه وتعدل وبهذا فهو يشمل الحياة .
وأوضح د. عمرو أن الإحسان أجره لا يضيع وإن ضاع عند الناس ذلك أن الله تعالى تكفل بأجره فقال: "إن الله لا يضيع أجر المحسنين"، وقال: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد عمرو خالد.. أغلى أيام الله الحج العشر الأوائل من ذو الحجة فضائل العشر الأوائل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"