أخبار

لماذا تشعر بألم في قدميك عند النهوض من السرير؟

7 علامات تحذيرية لسرطان البروستاتا لا يجب تجاهلها

استفد من أخطاء الماضي فى حاضرك ومستقبلك.. بهذا أمرنا رسول الله

الخداع صفة ذميمة ترفضها العقول السوية وتحرمها الشرائع .. هذه بعض صوره

من أكبر العيوب.. أن يحترمك الناس لظنهم أنك أقرب إلى الله منهم!

نشر الفساد وحصد الشهرة.. ما أرخصها من بضاعة.. وما أرخصه من مقابل

سألوا المسيح عيسى عليه السلام عن "أولياء الله".. وهكذا أجاب

أربعة مواطن احرص على أن تحسن الظن بالله فيها

أدعو الله كثيراً فى أمر هام ولكن لا تحدث إستجابة لدعائي؟.. د. عمرو خالد يجيب

تصلي وتقيم الليل ولكن(...؟).. ذكرت الموت يطهر قلبك

15 عامًا من شبابي ضاعت في المعاناة من مرض الاكتئاب.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 05 يوليو 2024 - 11:18 ص

أعاني من مرض الاكتئاب منذ 15 عامًا، وأحتاج من يفهمني ويسمعني ولا أجد غير ردود مؤلمة من كل من أفتح لهم قلبي.

أشعر بالألم أن شبابي ضاع في الاكتئاب، وألقي اللوم على نفسي لأنني مقصرة في السعي للتخلص منه.

ما الحل؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

لم أعرف كيف قصرت في التخلص من الاكتئاب؟ هل تعرفين مثلًا أن الاكتئاب مرض له علاج لدى الطبيب النفسي ولم تتواصلي مع أحدهم؟ أم ماذا؟!

لا أعرف الدوافع وراء تأخرك كل هذا الوقت في الذهاب إلى طبيب أو معالج نفسي، ومهما يكن من أمر فليس الحل في لوم النفس، فهذا يزيد الأمر تعقيدًا، وكذلك ليس الحل في الشكوى من عدم وجود من يفهمك ويسمعك، فنحن في مجتمعاتنا نعاني جميعًا من "جهل" نفسي طاغ، ومن ثم فمن يسمعك ويتفهم حالتك ويطمئنك ولا يحكم عليك ولا يؤلمك هو المعالج النفسي أو الطبيب، وهو ما أدعوك للمسارعة بالتواصل مع أحدهم على أن يكون ماهرًا وثقة.

أبشري يا عزيزتي فلم يفت الوقت بعد، فقط، سارعي لتلقي العلاج المناسب، واستعيني بالله ولا تعجزي .

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

 




الكلمات المفتاحية

اكتئاب عمرو خالد علاج نفسي طبيب نفسي اطلاق أحكام تفهم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعاني من مرض الاكتئاب منذ 15 عامًا، وأحتاج من يفهمني ويسمعني ولا أجد غير ردود مؤلمة من كل من أفتح لهم قلبي.