أخبار

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

لماذا لم يضمن الخالق الحياة الكريمة لجميع البشر حتى لا يحتاجون لعطف غيره؟ (الشعراوي يجيب)

ماهي المخلوقات التي خلقها الله أولاً؟

15 عامًا من شبابي ضاعت في المعاناة من مرض الاكتئاب.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 05 يوليو 2024 - 11:18 ص

أعاني من مرض الاكتئاب منذ 15 عامًا، وأحتاج من يفهمني ويسمعني ولا أجد غير ردود مؤلمة من كل من أفتح لهم قلبي.

أشعر بالألم أن شبابي ضاع في الاكتئاب، وألقي اللوم على نفسي لأنني مقصرة في السعي للتخلص منه.

ما الحل؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

لم أعرف كيف قصرت في التخلص من الاكتئاب؟ هل تعرفين مثلًا أن الاكتئاب مرض له علاج لدى الطبيب النفسي ولم تتواصلي مع أحدهم؟ أم ماذا؟!

لا أعرف الدوافع وراء تأخرك كل هذا الوقت في الذهاب إلى طبيب أو معالج نفسي، ومهما يكن من أمر فليس الحل في لوم النفس، فهذا يزيد الأمر تعقيدًا، وكذلك ليس الحل في الشكوى من عدم وجود من يفهمك ويسمعك، فنحن في مجتمعاتنا نعاني جميعًا من "جهل" نفسي طاغ، ومن ثم فمن يسمعك ويتفهم حالتك ويطمئنك ولا يحكم عليك ولا يؤلمك هو المعالج النفسي أو الطبيب، وهو ما أدعوك للمسارعة بالتواصل مع أحدهم على أن يكون ماهرًا وثقة.

أبشري يا عزيزتي فلم يفت الوقت بعد، فقط، سارعي لتلقي العلاج المناسب، واستعيني بالله ولا تعجزي .

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

 




الكلمات المفتاحية

اكتئاب عمرو خالد علاج نفسي طبيب نفسي اطلاق أحكام تفهم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أعاني من مرض الاكتئاب منذ 15 عامًا، وأحتاج من يفهمني ويسمعني ولا أجد غير ردود مؤلمة من كل من أفتح لهم قلبي.