أخبار

هكذا كان يعامل الرسول بناته ويكرمهن

7 خطوات للتغلب على آلام أسفل الظهر دون جراحة

خطر على الصحة.. احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاي

العام الدراسي سيكون رائعًا إن استقبلته بهذه الطريقة

كيف تكن في الصلاة مع الله بقلبك وبكل جوارحك ليتقبلك؟

متزوج وأضعف أمام أي امرأة.. كيف أتخلص من ذلك؟.. وهل هناك دعاء يعينني؟

القابض على دينه وقت الفتن كالقابض على الجمر.. احرص على هذه الأمور تنجو

١٠ أمور احرص عليها بعد وقوعك فى المعصية.. أهمها التوبة

دعاء غير الله سبب كل بلاء ويعرضك للعقوبة.. هذه صوره

في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم.. تعرف على مبشرات نزول الوحي

سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.. يكشفه د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 اغسطس 2024 - 12:08 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.
يقول "خالد" إن "هناك علاقة عجيبة في ديننا بين الرزق والاستغفار.. الله سبحانه وتعالى يعلم حاجة الإنسان للرزق، يعلم أن الإنسان يحتاج للمال والمولى عز وجل قال في كتابه العزيز {امْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا} فقيام حياتكم مرتبط بالمال، فالله سبحانه وتعالى يربط في القرآن الكريم الاستغفار بالرزق والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يربط أيضًا الاستغفار بالرزق وبشكل واضح جدًا شديد الوضوح، ففي القرآن الكريم {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا * مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}".
ويضيف الداعية الإسلامي "انظر إلى تركيب الآية الكريمة فقد بدأت بأنك تستغفر ليس من أجل المال فحسب، ولكن أنه كان غفارا، واختتمت الآية إننا لا نستغفر من أجل المال ولكن ما لكم لا ترجون لله وقارا، وفي وسط الآية إذا كانت نيتك واضحة فسيأتيك المال، ولكن اجعل نيتك الأول من أجل أن تغفر لي يا رب وبعد ذلك ترزقني".
وتابع الدكتور "خالد": "والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ربط الرزق أيضًا بالاستغفار فقال (من لزم الاستغفار جعل الله من كل ضيق مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب) ولزم هنا تعني أن يكون له ورد استغفار كل يوم مائة أو مائتين"، مضيفا "ادعي يتحقق دعائك ويتنزل الرزق عليك فربك راضي فلماذا لا يرزقك".

اقرأ أيضا:

كيف تملأ قلبك بحب النبي الكريم في ذكرى مولده؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

مع إقتراب المولد النبوي .. هل كان يحتفل النبي بمولده؟ والحكمة من صيام يوم الإثنين من كل أسبوع؟

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء رائع يسعد بيوتكم ويألف بين قلوبكم ويرزقكم الرضا والسكينة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإحسان حياة الإحسان الاستغفار الرزق الواسع سر الاستغفار والرزق الواسع سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان