أخبار

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

لماذا يصيبنا الهم والقلق؟ اعرف والزم

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

أكره والدي لإدمانه الأفلام الإباحية.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 20 يوليو 2022 - 07:57 م

عمري 20 عامًا، واكتشفت أن والدي مدمن أفلام إباحية، منذ كنت في المرحلة الاعدادية، مع أنه مصلي ومتدين،  وأم سلبية، وأنا تائهة ومتخبطة، أكرههم، ولا أعرف كيف أعيش معهم؟ حتى الزواج أصبحت أكرهه ولا أريده بسبب العلاقة الجنسية؟

ما الحل؟



الرد:


مرحبًا بك ياعزيزتي..

لابد أن تفرقي بين العلاقة الجنسية في العلاقة الزوجية وبين الأفلام الإباحية، فنظرتك الطفولية للعلاقة يا عزيزتي تحتاج إلى استعدال ونضج.

لو أن والدك رجل ماجن بسبب مشاهدته لهذه الأفلام فهذا شأنه، هو من سيحاسب على فعله وسلوكه، هو  ليس مجرمًا لكنه يرتكب سلوك غير صحي، ربما هو يعاني من مشكلات جنسية مع والدتك في علاقته الحميمة بها أو لا، لكن يبقى أن الأمر يخصه، ويخص والدتك، وأنت شأنك معه هو مقام الوالدية والأبوة والبنوة وفقط.

أتفهم أنك صدمت في عمر صغيرة في والدك المصلي والمتدين كما ذكرت، لا اقلل أبدًا من مشاعرك، لكنك محتاجة لانضاج وعيك ونفسك، وتفهم الأمر.

والدك بشر، يخطيء ويصيب، وأنت تحتاجين لتفهم هذا، وعدم تنزيه والدك أو والدتك، أو رؤيتهم كملائكة، وموقفك معه هو البر وفقط، مهما تكن شخصيته، وسلوكياته.

والآن أنت بالغة راشدة وتحتاجين أيضًا إلى تثقيف نفسك جنسيًا، وتفكيك العلاقة بين السلوك الجنسي الشاذ كمشاهدة أفلام اباحية، والغريزة والشهوة والاحتياج الجنسي الذي خلقه الله في بني البشر، وهذه خطوة مهمة لتتهيئي للزواج، وتستعدلي نظرتك للأمر، وللرجال، والعلاقة الزوجية، وتنجي في زيجتك المستقبلية، ومصادر التثقيف "العلمية" موجودة ومتوافرة وما عليك سوى البحث عنها|، وتلقي المعلومات من مصادرها العلمية الموثوقة.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

افلام اباحية عمرو خالد سلوك جنسي شاذ تثقيف جنسي علاقة زوجية علاقة جنسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عمري 20 عامًا، واكتشفت أن والدي مدمن أفلام إباحية، منذ كنت في المرحلة الاعدادية، مع أنه مصلي ومتدين، وأم سلبية، وأنا تائهة ومتخبطة، أكرههم، ولا أعرف