أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

الثالثة على الجمهورية في الثانوية الأزهرية: القرآن سبب تفوقي.. ومكالمة شيخ الأزهر أشعرتني بالفخر

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 31 يوليو 2022 - 06:00 م

عبرت "ريهام" الأولى على القليوبية والثالثة على الجمهورية بالثانوية الأزهرية "علمى " عن سعادتها بتفوقها  وأنها الآن في أسعد حالاتها فالنجاح له طعم خاص.

وأضافت ريهام محمد إسماعيل القصاص الأولى على القليوبية والثالثة على الجمهورية علمي، الطالبة بمعهد فتيات طحانوب وابنة قرية الكوم الأحمر بمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية، عن سعادتها كونها ضمن الأوائل في نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، وأنها كانت في انتظار مكالمة شيخ الأزهر الذي يعد مثلها الأعلى، وتتمنى أن تلتحق بكلية الطب البشري.

القرآن سبب تفوقي:

وقالت " ريهام " إن فرحتها لا توصف بعد أن علمت نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، مشيرة إلى أنها حفظت القرآن في سن الثامنة، واختارت هي وشقيقها الأصغر الالتحاق بالأزهر لتعلم علوم الدنيا والدين، وأن القرآن أثر عليها وجعلها من المتفوقين حيث كانت الثانية على المحافظة في الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

تنظيم الوقت سر النجاح:

وأكدت أنها كانت تذاكر 8 ساعات يوميًا، وكانت لا تخرج من المنزل إلا للمعهد والدراسة والدروس، وقاطعت وسائل التواصل الاجتماعي واكتفت بالدروس الأون لاين على «يوتيوب» فقط، مشيرة إلى أن تفوقها في نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، هو أول خطوة في تحقيق حلمها ورغبة والدها في الالتحاق بكلية الطب البشري.

مساندة الأسرة أكبر داعم:

ووجهت الطالبة، الشكر لوالدها ووالدتها على توفير الجو الملائم للتحصيل والتفوق، وتشجيعها على حفظ القرآن منذ نعومة أظافرها حتى أتمت حفظه في سن الثامنة، ونصحت كل المقبلين على الثانوية الأزهرية والعامة بالمذاكرة من أول ساعة، والحفاظ على الفروض الدينية والصلاة وقراءة القرآن.

وقال محمد إسماعيل، والد ريهام، إنه يعمل موجهًا للغة الألمانية في الإدارة التعليمية بشبين القناطر، واختار التعليم الأزهري لأبنائه حتى يدرسوا ويفوزوا بالدنيا والدين وعلومهما، مشيرًا إلى أن مكالمة شيخ الأزهر تركت لديه إحساسًا لا يوصف، وأن ابنته كانت متفوقة منذ الصغر.
وأوضح الأب أنه بعد صلاة العصر كانت «ريهام» تشعر بالقلق والتوتر في أثناء انتظارها للنتيجة، ليتفاجئ الجميع بمكالمة شيخ الأزهر وتهنئته، مؤكدًا أن الفضل يرجع إلى الله سبحانه وتعالى في تفوق ابنته، متمنيًا أن يراها طبيبة متفوقة وبارزة.

الكلمات المفتاحية

ريهام محمد إسماعيل القصاص الثانوية الأزهرية المتفوقين شيخ الأزهر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عبرت "ريهام" الأولى على القليوبية والثالثة على الجمهورية بالثانوية الأزهرية "علمى " حلمى التحق بكلية الطب عن سعادتها بتفوقها وأنها الآن في أسعد حالات