أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

6 أطعمة صحية تحتوي على الكالسيوم أكثر من كوب الحليب.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الجمعة 05 اغسطس 2022 - 02:01 ص
عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي غني بالكالسيوم، فإن أول ما يخطر ببالنا هو كوب مليء بالحليب، لكن ما يجرب معرفته أيضاً أن هناك العديد من المواد الغذائية الأخرى التي توفر الكالسيوم أكثر بكثير من كوب الحليب المعتاد.
ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب الحليب العادي (250 مل) على حوالي 300 مجم من الكالسيوم، وفيما يلي بعض المواد الغذائية التي ستمنحك جرعة من الكالسيوم أكبر من الحليب، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

الحمص

ينتمي الحمص لفصيلة البقوليات، وهو مصدر كبير للكالسيوم والألياف والبروتين، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب ونصف من الحمص على حوالي 315 مجم من الكالسيوم.

سمك السلمون

إذا كنت من محبي الأطعمة غير النباتية وخاصة المأكولات البحرية، فإن السلمون سيمنحك جرعة جيدة من الكالسيوم، وتحتوي حصة واحدة من سمك السلمون الرقيق على ما يصل إلى 340 مجم من الكالسيوم، وقد لا يكون من العملي تضمين السلمون في نظامك الغذائي اليومي، ولكن يمكنك دائمًا اختياره مرة واحدة كل فترة لزيادة متطلبات الجسم من الكالسيوم.

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الخضروات الورقية الخضراء

تتوفر الخضار الورقية الخضراء على نطاق واسع خلال فصل الشتاء وستساعد في تقوية عظامك من خلال توفير جرعة مناسبة من الكالسيوم، السبانخ والكرنب والخس وأوراق الحلبة هي بعض الخضروات الورقية الرائعة التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي.

بذور الشيا

كل 100 جرام من بذور الشيا تحتوي على 631 مجم من الكالسيوم، ولتبسيط الأمور، تحتوي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الشيا على كالسيوم أكثر من كوب من الحليب، ويمكنك جعلها ألذ بتحميصها الجاف بقليل من الملح.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اللوز

بصرف النظر عن تعزيز صحة الدماغ وتوفير الطاقة، يعتبر اللوز أيضًا مخزنًا للكالسيوم، ويمكن أن يمنحك 3/4 كوب من اللوز علي حوالي 320 مجم من الكالسيوم، يمكنك نقع القليل من اللوز بين عشية وضحاها وتناوله في الصباح بعد تقشير القشرة، وهذا لن يجعلها أكثر ليونة فحسب، بل أيضًا ألذ.

التين المجفف

يعد التين المجفف إضافة مثالية إلى وعاء رقائق الذرة أو الشوفان، أو يمكنك نقعه طوال الليل وتناوله في صباح اليوم التالي، ويحتوي كوب ونصف من التين المجفف على حوالي 320 مجم من الكالسيوم، وبالإضافة إلي توفيره لجرعة عالية من الكالسيوم، فهو محمل أيضًا بمضادات الأكسدة، لكن تأكد من تناوله باعتدال لأن التين يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية أيضًا.

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الكالسيوم أطعمة صحية تحتوي على الكالسيوم أكثر من كوب الحليب الحمص سمك السلمون الخضروات الورقية بذور الشيا اللوز التين المجفف

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي غني بالكالسيوم، فإن أول ما يخطر ببالنا هو كوب مليء بالحليب، لكن ما يجرب معرفته أيضاً أن هناك العديد من المواد الغذائية