أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد يكشف: صيام يوم عاشوراء.. ثواب كبير ليوم عظيم عند الله

بقلم | مصطفى محمد | السبت 06 اغسطس 2022 - 02:31 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على صيام يوم عاشوراء، قائلا "صيام يوم عاشوراء له ثواب كبير في يوم عظيم عن الله سبحانه وتعالى".
يقول "خالد" إن "إن يوم عاشوراء يوم له غلاوة كبيرة جدًا لأن هذا اليوم هو اليوم الذي نجا فيه الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه السلام، فحادثة البحر المعجزة العظيمة والتي تعد من أعظم المعجزات اللي ربنا عملها في تاريخ البشرية، انشقاق البحر ومرور سيدنا موسى وقومه من وسط البحر وفرعون يغرق.. هل تتخيل أن يتحول البحر إلى جبلين حتى يمر سيدنا موسى وبعد ذلك ينطبق البحر على فرعون وجنوده، فهو حقًا معجزة كبيرة من الله وكل هذا بضربة من عصا ولكنها ليست بضربة عصا فقط {كَلا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ}.. فهذا فعل الله وقدرة الله في الكون".
ويضيف الداعية الإسلامي "في هذا اليوم علمنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أن نحتفل به ولكن بطريقة خاصة، وذلك لأنه يوم من أيام الله الغالية، فعلينا أن نصوم هذا اليوم وقال لنا النبي صلى الله عليه وسلم (صيام يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية) فكل ذنوب السنة الماضية تتمسح.. فلماذا لا تصوم عاشوراء؟ وتأخذ الثواب الكبير".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "والنبي صلى الله عليه وسلم حثنا على صيام هذا اليوم حتى ندعو الله تبارك وتعالى، وذلك لأن في هذا اليوم حدثت معجزة من معجزات الله وأنت أيضًا لديك في حياتك أشياء نفسك أن يفعل الله بها معجزات، في يوم وليلة كن فيكون، فتحدث في حياتك معجزة من معجزات الله.. اذهب إلى المولى عز وجل في هذا اليوم فهو يوم غالي على الله وادعو فيه كثيرًا وصومه".
وأردف الداعية الإسلامي قائلا "وأيضا للصائم دعوة مستجابة ويوم عاشوراء يوم عظيم من أيام الله.. صم هذا اليوم وادعي قدر المستطاع واستعن بالله قدر المستطاع وإن شاء الله يكون يوم كله فتح وعطاء ويكون يوم يغير حياتك ويغير تاريخك.. يا رب افتح لن فتحًا كبيرًا في يوم عاشوراء، اللهم كما نجيت موسى في ذلك اليوم نجنا من الهم والغم وافتح علينا وارزقنا وحقق لنا ما نتمنى".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عاشوراء يوم عاشوراء فضائل يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء سيدنا موسى النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على صيام يوم عاشوراء