أخبار

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

كيف تواجه صدامات وانكسارات الحياة؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 07 اغسطس 2022 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تكون ضد الكسر؟.. وتواجه صدامات وانكسارات الحياة.
يقول "خالد" إنه "للوصول إلى هذا الأمر يتطلب تعريف الإحسان وهو كما عرفه النبي صلى الله عليه وسلم " الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه" ، فهو إحساس داخلي عميق بالله فتخرج أحسن ما عندك لأنك تشعر أن الله يراك وكأنك لا ترى البشر، فتعامل الإنسان بإحسان، وأن تحسن في عملك ودراستك وعلاقاتك فهو يشمل كل شىء، الإحسان مع الله، الإحسان مع الناس ، الإحسان مع الحياة، والدليل على ذلك أن الله يربينا على الإحسان وذلك من خلال السجود فهو القرب من الله مما يجعلك تعبده كأنك تراه.
وأضاف: تعاملك في الحياة وفي عملك قد تكون مراقب وتحول أن تحسن ولكن الإحسان أرقى من ذلك بكثير، فأنت لا تحتاج إلى كاميرات مراقبة لكي تحسن في عملك، فأنت تشعر أن الله يراك ، والإحسان يحقق تماسك النفس تجاه الصدمات والإنكسارات في الحياة، ولهذا يجب أن تطور نفسك حتى لا يفوتك الزمن وتظل واقفًا في مكانك، الحياة تحتاج إلى تحرك مستمر في كل المناحي، حتى بين الزوجين ، والكون كله في حالة حركة مستمرة، الشمس والقمر، الليل والنهار، والحركة المستمرة ليست سهلة، ومواجهة الصدمات ليست سهلة، ولكنها تحتاج نفسية قوية متماسكة، أما إذا كانت النفسية هشة سينهار الشخص أما الصدمات.
وأوضح الدكتور عمرو خالد أن أقوى عامل في دعم النفس ومساعدتها على مواجهة الصدمات هو الإحسان ، لأن الإحسان قائم على فكرة " كأنك ترى الله" ، فلو لم تحصل على مكافآت وترقيات في عملة ستظل تجيد وتتقن عملك لأنك محسن وتشعر أن الله يراك، وبهذا فأنت متماسك نفسيًا رغم عدم تقديرك ومكافأتك في عملك.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدرس الأسبوعي انكسارات الحياة صدامات الحياة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإحسان منزلة الإحسان كيف تواجه صدامات وانكسارات الحياة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تكون ضد الكسر؟