أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

حديث نبوى يصل بك للشوق والحب لرسول الله.. يكشفه د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 08 اغسطس 2022 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أجمل حديثان يفرحان قلبك بحب وشوق النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لك.
يقول "خالد" إن "هناك حديثان جميلان جدًا جدًا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، يظهروا لك كم أنت غالي ويحبك النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك من أجل أن تبادله الحب بحب، وأيضًا من أجل أن تشعر هل يعقل أن رسول الله خاتم الأنبياء يفكر في شخص مثلي في القرون الحالية؟".
ويضيف الداعية الإسلامي "يعتقد البعض أن أحب أشخاص لرسول الله الصحابة والتابعين، ولكن نحن أيضًا غاليين على رسول الله صلى الله عليه وسلم جدًا"، موضحًا "الحديث الأول وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يموت بـ7 أيام وهو قادم من البقيع بكى فقالوا لما تبكي يا رسول الله قال (اشتقت إلى إخواني) فقالوا أولسنا إخوانك يا رسول الله.. قال (لا أنتم أصحابي أما إخواني فقومًا يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني) وهم نحن بالتأكيد".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بكى بسبب أنه يشتاق إلينا.. عمرك بكيت لأنك مشتاق للنبي صلى الله عليه وسلم؟، أكيد هناك أشخاص يفعلون هذا الأمر، وبالأخص عندما يكون نفسك أن تذهب إلى المدينة المنورة، أو بدون الذهاب إليها، فيمكن مثلا أن تستمع إلى حلقة من حلقات برنامجي (على خطى الحبيب) فتبكي عينيك، وأنصحكم أن تشاهدوا هذا البرنامج فسوف يفرق معكم كثيرًا وسوف يحرك قلبك بحب النبي صلى الله عليه وسلم، يمكن أن تصلي على النبي صلوات الله وسلامه عليه فيملأ قلبك بحبه.. عمرك اشتقت للنبي أو أن يأخذك في أحضانه يوم القيامة ويمسك يدك ويقول لك (أنا أعرفك أنت من أحبابي وأصحابي".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الحديث الثاني وهو كان قبل أن يموت النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بيوم واحد وفي آخر خطبة للنبي وآخر كلمة قالها النبي قبل أن ينزل من على المنبر ويدخل حرجته ويتوفى، آخر شيء في حياة رسول الله وآخر وقفة على المنبر، فوقف على المنبر وذكر أشياء هامة كثيرة وختم الخطبة بكلمة (أيها الناس ابلغوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلى يوم القيامة)، وصل سلامك يا رسول الله فنحن نعرف هذا الحديث حتى اليوم، وعليك السلام يا رسول الله، جزاك الله خيرًا إننا كنا آخر ما ذكرته في حياتك".
واستكمل الدكتور عمرو خالد قائلا "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يسلم عليك وأنت لا تصلي عليه، فصلاتك على النبي هي في الأصل سلام عليه، يقول النبي صلى الله عليه وسلم (ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا قيد الله لي ملكًا فيبلغني سلامه فأرد عليه السلام)".
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "حديثان جميلان أنا شخصيًا أحبهم جدًا (اشتقت إلى إخواني)، و(أبلغوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلى يوم القيامة)، قولوا اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. قل بينك وبين نفسك أنا بحبك يا رسول الله، واشتاق أنك تذهب إلى المدينة وتصلي في الروضة وادعي بها، اشتاق أن النبي صلى الله عليه وسلم يفرح بك يوم القيامة وادعي اللهم فرح بي النبي يوم القيامة.. املأ قلبك بحب رسول الله مثلما هو يحبك، اللهم اجمعنا مع النبي في الجنة، اللهم اسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدًا، اللهم فرح بنا النبي يوم القيامة.. آمين آمين".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله أحاديث النبي حديث نبوى يصل بك للشوق والحب لرسول الله حب رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أجمل حديثان يفرحان