أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

عمرو خالد: لو عندك هم أو مشكلة كبيرة ومحتاج لحل سريع.. وصفة مجربة لمدة اسبوع !

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 اغسطس 2022 - 10:43 م

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم مجربة إذا كان لديك أمنية كبيرة أو مشكلة كبيرة أو هم ومحتاج لحل سريع لها.

يقول "خالد" إن "هناك معنى كبير جدًا في الحياة عندما يكون لديك مشكلة كبيرة أو أزمة كبيرة أو عندك حلم كبير ونفسك أن يتحقق.. عليك أن تجرب هذه الوصفة لمدة أسبوع كامل"، مضيفا "الوصفة تقول أن تقضي هذا الأسبوع طوال النهار بإحسان بمعنى أنك تخرج أحسن ما عندك كل يوم مع الله ومع الناس وفي عملك وفي إتقانك لأي شيء تفعله، بمعنى أن تخرج أحلى وأجمل نسخة منك وذلك لقوله تعالى {إن الله يحب المحسنين}".
ويضيف الداعية الإسلامي "تستيقظ قبل الفجر بنصف ساعة وتقيم الليل، في ثلث الليل الأخير فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (يتنزل ربنا إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل ينادي، من يدعوني فاستجب له، من يسألني فأعطيه.. هل من طالب حاجة فأقضيها له، هل من مستغفر فاغفر له) كل ليلة في الثلث الأخير من الليل".
وتابع الدكتور "خالد": "أصبحت طوال النهار من المحسنين ثم نمت واستيقظت بعد ذلك قبل الفجر بنصف ساعة، تبدأ بالاستغفار وذلك لأن المولى عز وجل قال {والمستغفرين بالأسحار} لأنه أكثر وقت ربنا يحب أن تستغفره فيه، وحتى تزيل الحجب بينك وبين الله سبحانه وتعالي فيستجيب دعائك"، مضيفا "وتناجي ربنا بأحب كلمتان يحب سماعهم (سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم) فالنبي صلى الله عليه وسلم قال (كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم) ثم تصلي ركعتين ولكن بإحساس وبإحسان كأنك تراه وبعد ذلك تدعوا الله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ممكن تجرب لمدة أسبوع، وأسبوع كامل لأن النبي صلى الله عليه وسلم عندما تم حصاره في الخندق وكانت الأحزاب كلها حوله كان هناك مكان يسمى (السبع مساجد) كان النبي صلى الله عليه وسلم في كل مسجد يقوم بهذا الأمر لمدة أسبوع كامل، فكشف الله سبحانه وتعالى عنه الغمة وحصل المعجزة وأزيلت الأحزاب"، مضيفا "جرب هذه الوصفة وأنا شخصيًا جربتها فوجدت لها أسرار وتفتح لك أبواب الإجابة".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "عشت شخصيًا هذه التجربة وجربتها واستلهمتها من فعل النبي صلى الله عليه وسلم لمدة أسبوع، وهي أن تعيش طوال النهار بإحسان وفي الليل والثلث الأخير منه استغفار وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ثم ركعتين بإحساس وإحسان كأنك تراه ثم تدعوا الله سبحانه وتعالى، فهذا الدعاء لا يرد عن تجربة وهذه الطريقة لمدة أسبوع بها فتح كبير".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد وصفة نبوية الإحسان حياة الإحسان منزلة الإحسان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء لو عندك هم أو مشكلة كبيرة ومحتاج لحل سريع .. وصفة مجربة لمدة اسبوع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة عن النبي الكريم