أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد يكشف: رزق من الأرزاق المنسية.. يهون عليك هموم ومشاكل الحياة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 10 اغسطس 2022 - 03:01 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، لمشاهديهما أن الناس الطيبين في الحياة حقا.
يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن "الرزق في الدنيا أنواع مال وصحة وبنون، ولكن كثيرًا ما ننسى أن هناك رزق إذا كان موجود يهون علينا الطريق .. ويجعل مشوار الحياة سهل ويجعلنا نتذوق حلاوة الدنيا.. هذا الرزق هو الناس الطيبين، فكر معي كام مرة تأذيت ممن حولك من الناس في الدنيا الواسعة.. من جشعهم وطمعهم وأنانيتهم ومقالبهم التي لا تنتهي، وفكر معي أيضًا من كان سندك في هذا الوقت .. فمن سندك في هذا التوقيت هم أشخاص أيضًا ولكن "الناس الطيبين)".
ويلتقط الإعلامي محمد هشام قائلا "الناس الطيبين الذي لا يعرفوا طريق للمراوغة أو النفاق ، الجدعان التي تقف بجانبك بدون سابق معرفة ولا أي ارتباط.. وهم أيضًا الأشخاص الذين يعيشون على فطرتهم وفطرة الدين ويقومون بتطبيق معنى (الناس للناس).. وجوههم بشوشة وكلمتهم سيف، لا يجرحوا الآخرين بكلمة ولا يتعالون على أحد، وذلك لأنهم أدركوا أن جميعنا من طين واحد.. طين الأرض التي تحملنا جميعًا".
ويتابع الدكتور "خالد": "ولاد الناس وولاد الأصول هم أساس هذه الدنيا.. فهم اليد التي مسحت دموعك وقت بكائك، وهم القلب الأبيض الذي يهون عليك في وقت ضيقك ولو بكلمة بسيطة، هم من أكلت معهم عيش وملح وقاموا بصيانته، لم يتغيروا ولا وباعوك ولا اشتروا غيرك بثمن رخيص، اشتروك بالغالي وعمرهم ما باعوك مهما كان الثمن.. والغالي ليس غالي بالفلوس، ولكن غالي مواقف وأزمات".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد لحظة صدق محمد هشام الأرزق المنسية رزق من الأرزاق المنسية .. يهون عليك هموم ومشاكل الحياة الإسلام المسلمين الناس الطيبين ولاد الأصول الصحبة الصالحة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشف