أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

عمرو خالد: لا تقبل الابتزاز فى حياتك أبدًا مهما كانت الخسائر .. واسمع هذا المقطع

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 11 اغسطس 2022 - 02:31 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن عدم قبول أي ابتزاز في الحياة، قائلا "لا تقبل الابتزاز فى حياتك أبدًا مهما كانت الخسائر".
يقول "خالد" "إياك أن تقبل الابتزاز، إياك أن تقبل أن أحد الأشخاص يعمل لك black mail، بمعنى أن يهددك بأي شيء لا تقبلها أبدًا"، مشيرا إلى أن "هناك قصة لفتاة وهي في شبابها كانت متهورة وكان لها علاقة مع شاب بطريقة ليست جيدة وهي مستهترة.. دارت الأيام وابتعدت عنه وهو أيضًا بعد عنها وتغيرت الحياة واستقامت هذه الفتاة واهتدت وانصلح حالها وتزوجت واخلصت لزوجها، وبعد ذلك فجأة ظهر هذا الرجل مرة أخرى في حياتها".
ويضيف الداعية الإسلامي "قام هذا الرجل بتهديد الفتاة بأشياء قديمة كانت بينهم ويريد منها أن لقاء، وفي نفس الوقت يقول لها أنه لا يريد أن يعكر علاقتها بزوجها، وهذا الأمر بالتأكيد ابتزاز صريح منه، ويقول لها أيضًا يجب أن نتقابل لأني أحمل لك من الحب الكثير واسطوانة من هذا النوع من الكلام"، مؤكدًا أن هذا الأمر يسمى ابتزاز وينقسم الناس في تصرفاتهم نحو هذا الابتزاز إلى نوعين أن يقبل هذا الابتزاز أو يرفضه".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "المبدأ الأخلاقي الذي يجب أن نعلمه أنه لا يجب أن يبتزك أي شخص في حياتك مهما كانت الخسائر، وذلك لأن خسائر الابتزاز أكبر كثيرًا من خسائر الرفض"، مضيفا "هذه الفتاة طلبت مني المشورة في هذا الأمر فقلت لها كيف ترين نفسك الآن؟.. فقالت أنا محترمة ونقية ولكن وقتها كنت لازالت صغيرة.. فقلت لها دعيه يخبط رأسه في الحائط، فقالت لي إنني كنت خائفة جدًا حتى بعد سماع كلامك حتى جلست في يوم مع نفسي وهو لايزال يضغط علي قمت وصليت ركعتين وكلمت المولى عز وجل فقلت له (يارب لقد سترتني عندما كنت سيئة.. وأنت تعلم الآن أنني نقية ونظيفة، لا يا رب أنا متوكلة عليك وأنت لن تتضيعني".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "اتصل بها هذا الشخص فقالت له إيك أن تتصل بي مرة أخرى وأنا سوف أتخذ إجراءات في غاية الصرامة ضدك.. فاختفى هذا الشخص من حياتي"، مضيفا "نجحت هذه الفتاة لأنها كانت صادقة جدًا وكان لديها ثقة كبيرة في الله سبحانه وتعالى وكان حسن ظنها بالله كبير.. فلا تقبل الابتزاز"
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "هناك نوع من الناس مسالمة وأنا من هؤلاء، لا أحب أن ادخل في قضايا ومحاكم، وهناك آخرون عملها هو الابتزاز فيرفع عليك قضية مثلا حتى تذهب له وتقول لها ماذا تريد مني؟.. ولكن عليك أيضًا أن تقول لنفسك أنا مسالم نعم ولكن إذا فرضت عليك معركة فادخلها، فهذا الأمر يجب أن يكون مبدأ أخلاقي تعيش به في حياتك".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدرس الأسبوعي الأخلاق الابتزاز لا تقبل الابتزاز فى حياتك أبدًا مهما كانت الخسائر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن عدم قبول أي ابتزاز في