أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 12 اغسطس 2022 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن فضل يوم الجمعة عند المسلمين وكيف يمكن إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها.
يقول "خالد" إن "يوم الجمعة هو يوم غالي على الله وليس علينا نحن ففيه خلق آدم عليه السلام، وفيه أيضًا نزل آدم إلى الأرض"، مضيفا "من هنا يوم الجمعة هو يوم غالي على الله فبداية البشرية وبداية إعمار الأرض ومسئولية البشر يوم فيه تكريم من الله تبارك وتعالى للبشر".
ويضيف الداعية الإسلامي "أنا شخصيًا يوم الجمعة وصلاة الجمعة كانت بالنسبة لي مثل العديد من الأشخاص أداء واجب فحسب، فيمكن ألا تعجبني الخطبة وأجلس أحيانا أشعر أنني مجبر على أمر ما.. فبعض الناس بالنسبة لهم صلاة الجمعة "علقة" والحقيقة أنا كنت واحد من هؤلاء الناس بمنتهى الصراحة"، مؤكدًا "هذا الأمر تغير في سنة وأنا أقرأ الآية الكريمة التي تقول {ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب}.. فقرأت هذه الآية وربنا قذف في قلبي صلاة الجمعة.. أنت لا تعظم هذه الشعيرة".
وتابع الدكتور "خالد": "وإذ يبدو أن كل شيء في الدنيا وجهة نظر بحسب ما تراها.. فصلاة الجمعة هي كما هي والتي كنت أذهب إليها مجبرًا فتحولت بالنسبة لي إلى الانتظار والاشتياق لها بصرف النظر ما سيقوله الإمام في الخطبة.. فأنا أذهب قبل الصلاة قبل ما يبدأ الإمام بعشر دقائق تقريبًا من أجل أن أدعوا الله وأقوم بذكر الله كثيرًا"، مضيفا "بعد الانتهاء من صلاة الجمعة أصلي ركعتين حاجة لله بالأمنية التي أريدها ونفسي فيها وأظل أدعوا الله بعد الصلاة وقبل المغرب أيضًا بنصف ساعة يوم الجمعة أدعوا أيضًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "تعلمت أن يوم الجمعة يوم كبير جدًا فحديث النبي صلى الله عليه وسلم (إن في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبدًا مسلم يدعوا الله فيها إلا استجاب الله له)  فهو يوم الروح ويوم القرب من الله تبارك وتعالى، يجدد حالاتك الإيمانية.. فإذا كنت طوال الأسبوع بعيد عن ربنا فهذا اليوم يعمل لك توازن روحي بين الحياة المادية وبين الإقبال على الله".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أخلاق وعبادات يوم الجمعة ليلة الجمعة إحياء ليلة الجمعة إحياء يوم الجمعة صلاة الجمعة خطبة الجمعة فضل يوم الجمعة الدعاء يوم الجمعة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن فضل يوم الجمعة عند