أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

عمرو خالد يكشف:أهم 3 أحلام لـ ابني الكبير (علي).. فضفضة من القلب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 13 اغسطس 2022 - 02:31 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه أهم 3 أحلام لأبنه الكبير (علي عمرو خالد).
يقول "خالد" في حديث له مع ابنه (علي) إن "من أغلى الحاجات التي أنعم الله سبحانه وتعالى علي في حياتي أنت وعمر أخوك، والأجمل إننا أصدقاء وكرة القدم كانت أحد أسباب إننا نصبح أصدقاء".
ويضيف علي عمرو خالد "ليس كرة القدم فحسب ولكن أشياء أخرى كثيرة السفر سويًا ومشاركتي في حاجات كثيرة أيضًا وكل خطوة اتخذها يجب أن أخذ رأيك فيها".
وتابع الداعية الإسلامي "صدقًا يا ابني هذه نعمة كبيرة علي وعليك وعلى عمر إننا أصدقاء جدًا وعائلة أصدقاء، والمشاركة فيما بيننا"، مضيفا "يا علي أنت بين 3 أحلام هم البيزنس فأنت تدرس بيزنس وتريد أن تعمل في البيزنس وهو الحلم الأول وتعمل معي أو تعمل بمفردك أو أنت وأصدقائك.. والحلم الثاني كرة القدم".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "الحلم الثالث لعلي عمرو خالد هو فلسطين والمسجد الأقصى"، مشيرا إلى أنه "من الغريب إنني طوال عمري لم أتكلم معك لماذا كل هذا الحب للمسجد الأقصى وفلسطين؟.. ويجيب (علي) قائلا: لا أعلم لماذا ولكن هذا هو هدفي أن أقوم بشيء من أجلهم، فهو إحساس داخلي يحركني لهذا الأمر دون أن أعلم ما السبب ولا أتذكر ماذا حدث من أجل أن أكون متحمس لهذا الموضوع بالأخص".
ووجه الدكتور عمرو خالد سؤالا لابنه علي "هل حدث فرق معك بعدما زرت المسجد الأقصى؟، ويجيب (علي) بالتأكيد وأريد أن أذهب إليه كثيرًا، فأنا مهما زرت بلاد كثيرة في النهاية هذه البلد قليل جدًا من يستطيع الوصول إليها وقليل أيضًا الأشخاص اللي عندها أمل أن تذهب من الأساس، فأن يرزقني الله سبحانه وتعالى أن أذهب مرتين فهي نعمة كبيرة من الله.. وأنت بالداخل إحساسك أن زرت المكان الذي تشتاق إلى زيارته إحساس مختلف، فكل الناس تدعوا بأن يرزقها الله بصلاة في المسجد الأقصى ولكن قليل من يتحرك لهذا الموضوع".
ويضيف الداعية الإسلامي "أنا لم أزر المسجد الأقصى والقدس القديمة، فما هو إحساسك يا (علي) عندما زرت هذه الأماكن؟.. ويجيب (علي عمرو خالد) قائلا: "رغم أن هذه الأماكن المفروض أنها خطر إلا أنك بمجرد ما تصل إلى البلدة القديمة والتي تمر بها حتى تصل إلى المسجد الأقصى تشعر بأمان وطمأنينة كما لو أنك في المدينة المنورة وعندما تصل تشعر براحة وتشعر أنك لا تريد أي شيء آخر، فلا يوجد أجمل ولا أحلى من ذلك، ورغم أنه طوال ما تمشي في البلدة بها جنود إلا أن الراحة والسكينة والطمأنينة التي بداخلك لا تعلم من أين تأتي لك في هذا التوقيت".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد علي عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان أبناء عمرو خالد الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أحلام علي عمرو خالد أهم 3 أحلام لـ ابني "عليّ" ورد فعل د.عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه أهم 3 أحلام لأبنه الكبير