أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

كل شويه بحط هدف وبعدين بكتئب ومش عارف أنجح فى حاجة؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 14 اغسطس 2022 - 03:16 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "كل شويه بحط هدف وبعدين بكتئب ومش عارف أنجح فى حاجة؟".
يقول "خالد" إن "معنى أنك كل شوية تضع أهداف للنجاح وغيرها وبعدها لا تنجح وتكتئب بعدها وتتعب، ولكن هناك فكرة الناس لا تريد أن تتذكرها وتعرفها وستفرق معك كثيرًا في نجاحك في الحياة ألا وهي أن يكون لك مستشار وشخص ترجع له.. فالإنسان بمفرده مهما كان ذكي فمابالك إذا كانت خبرته في الحياة قليلة فأكيد سوف تتخبط في الحائط".
ويضيف الداعية الإسلامي "النصيحة التي أنصحك بها أن يكون لك شخص مستشار، أبوك أو أي شخص في مجال تخصصك أو شخص في الهدف الذي تريد أن تصل إليه.. وبالطبع هذا كلام دنيوي وكلام رباني أيضًا فالقرآن واضح جدًا {فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}، فإذا كنت لا تفهم فاذهب إلى أهل الذكر، وأهل الذكر هنا تعني أهل التخصص.. حتى في عبادتك بالمولى عز وجل يقول الله تبارك وتعالى {الرحمن فاسأل به خبيرا} فأبحث عن من يعرفك بالرحمن جيدًا".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "أنا شخصيًا لا أعرف أن أعيش الحياة بدون أن يكون لدي شخص أرجع له أو مستشار، فأنا لدي ثلاثة مستشارين في الحياة وأنا في هذا السن رغم أنني رأيت في الدنيا الكثير.. أبي مستشار لي ولدي مستشار خاص بي في المشروعات الخاصة بي لأنه يفهم رسالتي جيدًا، ولدي مستشار أيضًا للأمور الاقتصادية.. أحيانًا كثيرة استشير شخص آخر خارج هذه الدائرة لأنني مقتنع بوجهة نظره وتفكيره"، مضيفا "لا تعيش وحيدًا يجب أن يكون لك مستشار وإلا ستتخبط كثيرًا ووقتها لن تكتئب وستشعر أن معك شخص يؤيدك وسوف تنجح في الحياة إن شاء الله".

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين النجاح في الحياة كل شويه بحط هدف وبعدين بكتئب ومش عارف أنجح فى حاجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد