أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

عمرو خالد يكشف: تجربة أيمن مع قصة وفاة والدته رحمها الله

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 اغسطس 2022 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه عن تجربة الشاب أيمن مع قصة وفاة والدته رحمها الله.
وتحدث "خالد" عما يحتفظ به من ذكريات تخص كل البرامج التي قدمها وشارك متابعيه في مشاهدة الأجندات التي سجل فيها أفكار برامجه منذ سلسلة محاضراته عن التحلية والتخلية بمسجد الحصري وبرنامج " عمر صانع حضارة" و"على خطى الحبيب" وغيرها من البرامج التي قدمها طوال مسيرته الدعوية ، بل كان من بينها أجندة كتب فيها أفكاره وهو بعمر ال20 عامًا من قبل أن يصبح داعية.

جاء هذا في بداية الحلقة الثالثة من برنامج "الزيارة" الذي يبثه في التاسعة مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بصحبة الشاب أيمن حسام، ودار الحديث بينهما عن كيفية تخطي التجارب الصعبة والصدمات الأليمة في الحياة وخاصة فقد ورحيل الأحبة حيث كانت الحلقة بعنوان" فقد الأحبة..ازاي أقدر أعيش"، وكشف أيمن عن دور الدكتور عمرو خالد في مساندته أثناء محنة وفاة والدته وكيف نصحه بضرورة تجاوز المحنة وأن يتغلب على أحزانه ويعيش حياته بشكل طبيعي، وأنه دعاه للرضا فقال له ارضى يا أيمن بقضاء الله، وأن يحافظ على ورد الاستغفار، وحافظ على ورد ذكر يومي حتى يهدأ قلبك ، وكثرة الصلاة والدعاء لنفسه وللوالدة الراحلة ، واستحضار معنى ما جاء في الحديث " ولد صالح يدعو له".

وأكد الدكتور عمرو خالد عدم صحة ما يظنه البعض من أن الخروج من الأحزان معناه أننا نسينا من فقدنا من الأحبة وأصبحنا غير أوفياء ، وحذر من أن هذا الاحساس يوصل البعض إلى أن يستعذب العذاب ويفرح بالألم ويصبح الأم مزاجه .

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الزيارة برنامج عمرو خالد الزيارة برنامج عمرو خالد.. الزيارة الزيارة.. عمرو خالد الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه عن تجربة الشاب أيمن مع