أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

عمرو خالد يكشف: سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.. مقطع لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 16 اغسطس 2022 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.
يقول "خالد" إن "هناك علاقة عجيبة في ديننا بين الرزق والاستغفار.. الله سبحانه وتعالى يعلم حاجة الإنسان للرزق، يعلم أن الإنسان يحتاج للمال والمولى عز وجل قال في كتابه العزيز {امْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا} فقيام حياتكم مرتبط بالمال، فالله سبحانه وتعالى يربط في القرآن الكريم الاستغفار بالرزق والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يربط أيضًا الاستغفار بالرزق وبشكل واضح جدًا شديد الوضوح، ففي القرآن الكريم {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا * مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}".
ويضيف الداعية الإسلامي "انظر إلى تركيب الآية الكريمة فقد بدأت بأنك تستغفر ليس من أجل المال فحسب، ولكن أنه كان غفارا، واختتمت الآية إننا لا نستغفر من أجل المال ولكن ما لكم لا ترجون لله وقارا، وفي وسط الآية إذا كانت نيتك واضحة فسيأتيك المال، ولكن اجعل نيتك الأول من أجل أن تغفر لي يا رب وبعد ذلك ترزقني".
وتابع الدكتور "خالد": "والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ربط الرزق أيضًا بالاستغفار فقال (من لزم الاستغفار جعل الله من كل ضيق مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب) ولزم هنا تعني أن يكون له ورد استغفار كل يوم مائة أو مائتين"، مضيفا "ادعي يتحقق دعائك ويتنزل الرزق عليك فربك راضي فلماذا لا يرزقك".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان الإسلام المسلمين الاستغفار زيادة الرزق العلاقة بين الاستغفار وزيادة الرزق بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"