أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

شركة ناشئة تستخدم الذكاء الاصطناعى من أجل التنبؤ بحوادث العمل قبل وقوعها

بقلم | خالد يونس | الاحد 28 اغسطس 2022 - 09:45 م

تخطط شركة ناشئة ، تقوم باستخدم رؤية الكمبيوتر ومنصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لصنع آلية للتبؤ بالمخاطر المحتملة قبل أن تتصاعد إلى مشكلات أكثر خطورة للمساعدة في الحفاظ على سلامة الأشخاص أثناء العمل.

شركة “Protex AI” التي تتخذ من دبلن مقراً لها والتي أسسها الرئيس التنفيذي”Dan Hobbs” و “CTO Ciarán O”، رصدت لخطتها 18 مليون دولار ، وتهدف إلي جعل المستودعات ومواقع البناء أماكن أكثر أمانًا للعمل وفقاً لصحيفة businessinsider..

وقال هوبز: عادة ما يتم تنفيذ إجراءات السلامة في مثل هذه المواقع بطريقة يدوية “فائقة التفاعل”، مما يؤدي إلى سيناريوهات حيث لا يتم تحديد المخاطر والقضايا الأخرى إلا بعد إصابة شخص ما أو وقوعه في حادث، وأشار: “ما نفعله في Protex هو أننا ننظر إلى السلوكيات التي تؤدي إلى تلك الحوادث التي تحدث كثيرًا أكثر من الحوادث الفعلية نفسها، ونمنع هذه الحدوث بدلاً من انتظار وقوع الحوادث في المقام الأول “.

وأضاف هوبز: تم دمج منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ”Protex” المستخدمة حاليًا من قبل متاجر التجزئة البريطانية Marks & Spencer في شبكات الدوائر التلفزيونية المغلقة الحالية في الموقع، مما يحول الكاميرات إلى آلات ذكية يمكنها اكتشاف المخاطر وتنبيه فرق السلامة إليها.

قال هوبز: إن الشركات التي تختار الدفع سنويًا مقابل برامجها يمكنها اختيار تصميم النظام الأساسي لاكتشاف الأسباب المحتملة للحوادث الخاصة بمواقعها.

وجمعت الشركة الناشئة، التي شاركت في برنامج Y-Combinator الصيفي في عام 2021، 18 مليون دولار في جولة من السلسلة A بقيادة Notion Capital، بتمويل إضافي من Firstminute Capital والداعمين الاستراتيجيين مثل شركة الخدمات اللوجستية المدعومة من SoftBank Flexport..

وأثيرت بعض المخاوف بشأن المخاطر على الخصوصية التي تشكلها الرؤية الحاسوبية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وأشار هوبز إلى إن قواعد القانون العام لحماية البيانات في أوروبا جعلت الحفاظ على الخصوصية موضوعًا مهماً في العالم الصناعي في أوروبا، وتصف Protex نظامها بأنه “يحافظ على الخصوصية”.

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفة

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟


الكلمات المفتاحية

شركة ناشئة الذكاء الإصطناعي مخاطر العمل التنبؤ شركة “Protex AI” دبلن

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تخطط شركة ناشئة ، تقوم باستخدم رؤية الكمبيوتر ومنصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لصنع آلية للتبؤ بالمخاطر المحتملة قبل أن تتصاعد إلى مشكلات أكثر خطورة