أخبار

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

حتى لا تقول في نهاية رمضان: يا الله ما أسرعه!

أبل قررت الحكم عليهم بالإعدام.. 5 أنواع من هواتف آيفون لن ترى نظام التشغيل الجديد

بقلم | خالد يونس | السبت 10 سبتمبر 2022 - 06:10 م

قررت شركة أبل أن يكون يوم بعد غد 12 سبتمبر الجاري موعدا رسميا لإطلاق النسخة الأحدث من نظام التشغيل "أي أو أس 16" الجديد، مشيرة الى أنه سيأتي بميزات تعزز القدرات الذكية لهواتف آيفون التي سترتقي إلى مكانة جديدة بعد التحديث.

وسيمنح نظام التشغيل الجديد (iOS 16) حاملي هواتف آيفون القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، وخاصة شاشة القفل التي ستأتي "بشخصية جديدة".

وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف أبل، أيضا على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، بالإضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح "سفاري" تُعرف بإسم "مفاتيح المرور"، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفر بالكامل والآمن من عمليات التصيّد الاحتيالي وتسريب البيانات.

ومثلما يعتبر يوم 12 سبتمبر موعدا للتجديد بالنسبة لعدد كبير من حاملي هواتف آيفون، فإن هذا التاريخ يعتبر أيضا يوما للوداع بالنسبة للكثيرين.

ولسوء الحظ قررت أبل هذا العام التخلي عن دعم 5 هواتف آيفون هي: آيفون 7،  وآيفون 7 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، بالإضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون "إس إي".

وهذا يعني أن حاملي هذه الهواتف لن "يكملوا المشوار الجديد للتحديثات"، في خطوة تهدف أولا الى دفعهم بإتجاه ترقية هواتفهم إلى نسخة أحدث من هذا الهاتف، كما يقول خبراء.

أما الهواتف التي ستحصل على تحديث نظام التشغيل فهي: الهاتف الجديد طبعا آيفون 14 والنسخ التي صدرت معه الأربعاء، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، وآيفون 12 وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.

وتضم القائمة أيضا: "آيفون إكس أس، وآيفون إكس أس ماكس، وآيفون إكس أر، وآيفون إكس، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون أس إي (الجيل الثاني وأحدث).

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

شركة آبل هواتف أيفون نظام تشغيل أي أو أس 16 5 أنواع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قررت شركة أبل أن يكون يوم بعد غد 12 سبتمبر الجاري موعدا رسميا لإطلاق النسخة الأحدث من نظام التشغيل "أي أو أس 16" الجديد، مشيرة الى أنه سيأتي بميزات تع