أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

كيف تكشف المشاعر الحقيقية لشخص ما تجاهك؟.. اختبار بسيط يعطيك الإجابة

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 18 سبتمبر 2022 - 11:04 ص

كشف خبير في علم النفس عن طريقة تساعدك على اكتشاف ما إذا كان شخص ما يضمر لك الكراهية، ويخفي مشاعر سلبية تجاهك أم لا، وذلك عن طريق إظهار عبارات مجاملة سطحية له، ومن ثم استكشاف حقيقة مشاعره من خلال رد فعله.

وقال أوستن، الخبير المقيم في الولايات المتحدة في مقطع فيدييو عبر تطبيق "تيك توك"، إن أسهل طريقة لاكتشاف المشاعر الحقيقية لشخص ما تجاهك في خدعة أطلق عليها "إعجاب الثعابين"، من خلال منح هذا الشخص مجاملة سطحية، والتي يمكن اعتبارها إما "مهذبة ظاهريًا أو مهينة بشكل خفي".

مثال على هذا النوع من المجاملة الذي يمكن أن تقدمه لهذا الشخص: "مرحبًا، ملابسك لطيفة"؛ والطريقة التي قد يفسر بها صديقك هذه المجاملة ستخبرك بكل ما تحتاج لأن تعرفه حول رأيه الحقيقي فيك، فالصديق الحقيقي يأخذ هذا على أنه مجاملة سطحية، لكن العدو السري يفسر ذلك بشكل سلبي وينتقدك.

اقرأ أيضا:

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

يضيف أوستن، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، أن الشخص الذي يكرهك سرًا سيهينك بعد أن تمنحه مجاملة يمكن اعتبارها إهانة بالنسبة له، وهذه الاستجابة السلبية القوية ستتيح لك رؤية ما يغلي تحت سطحها، وهنا ستتأكد.

وشارك أوستن في السابق العديد من المقترحات، التي تساعد على اكتشاف مشاعر شريك الحياة، فضلاً عن العائلة والأصدقاء، لكنه حذر من ضرورة أن تكون مستعدًا لتلقي رد غير متوقع.

وذلك أن تسأل الشخص الذي تختاره لاختبار مشاعره: "ما رأيك بي؟، مع توقع إجابة سطحية منه، لأن الناس عادة ما تكون إجاباتهم بأنك "لطيف وممتع"، ومن ثم اسأله عن سبب كونك لطيفًا وممتعًا كما يقول؟، فإذا لم يخض في التفاصيل، أو قال "لا أعرف"، فمن المرجح أنه لا يفكر كثيرًا في علاقتك به. 

الكلمات المفتاحية

كيف تكشف المشاعر الحقيقية لشخص ما تجاهك؟ كيف تكتشتف كراهية شخص لك اكتشاف مشاعر شريك الحياة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف خبير في علم النفس عن طريقة تساعدك على اكتشاف ما إذا كان شخص ما يضمر لك الكراهية، ويخفي مشاعر سلبية تجاهك أم لا، وذلك عن طريق إظهار عبارات مجاملة س