أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عروس وأحب زوجي وهو لا يقربني.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 27 يناير 2023 - 05:24 ص

أنا زوجة عمري 27 عامًا، تزوجت حديثًا منذ عدة أشهر من شاب يحبني وأحبه.

المشكلة أننا كنا سعداء خلال أول شهرين من الزواج في العلاقة الحميمة، إلا أن زوجي تغير بشكل مفاجئ، فهو منذ  شهر لايقربني، مع أن علاقتنا الإنسانية جيدة والحياة عادية، وأنا لا أفهم سبب ذلك، أشعربالحرج من مصارحته، أخشي أن تكون ردة فعله جارحة لمشاعري، ماذا أفعل؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

أقدر مشاعرك وأتفهم قلقك جيدًا.

بعض الرجال قد يمرون بحالات طارئة كهذه، وعلى أية حال لابد من التفتيش في الأسباب التي من الممكن أن تعود إليه وحده، أو إليك، أو إليكما معًا.

بداية المتزوج حديثًا تعبير يظل قائمًا على المتزوجين حديثًا حتى مرور خمسة أعوام، وخلال هذه الفترة يتم  بناء أسس نفسية للعلاقة، ومران دائم على التعايش والتأقلم والانسجام، وأنتما لازلتما في أولى خطوات ذلك كله، لذا لا تتعجلي، ولا تغضبي، أو تنفعلي بما يؤدي لتصعيد ليس وقته ولامكانه.

ولأن لكل حالة وفق تفاصيلها علاجها الخاص أيضًا فسأحاول وفق معطياتك غير المستفيضة إنارة الطريق للبحث عن الأسباب، ففي الجزء المتعلق بك، فتشي في نفسك فيما يتعلق بنظافتك الشخصية، وأناقتك، واهتمامك بجمالك، وترتيب زينتك، وما يحبه في ذلك كله، وما تبدين فيه رائقة له، وافعلى ذلك كله كأنه عادة، تمامًا، كما تتناولين طعامك وشرابك يوميًا، ليكن التزين لمجرد التزين طبع أنثوي ولا تطلبي منه شيئًا، ودعي الأمر لرغبته بدون ضغوط قد تأتي بطريقة عكسية، قد تقولين أنه يعجبه جمالى وزينتي ولا يعلق بشكل سلبي، وهنا لابد أن تعلمي أن بعض الرجال يكتم الأمر لو أن طبيعة شخصيته حساسة أو أنه عاطفي ولا يريد جرح مشاعرك، فتحسسي أنت زوجك ونفسك في هذا الشأن وجربي.

هناك أسباب خاصة تتعلق بالرجال في هذا الشأن تدفعهم لهذا التصرف، كأن يكون مثلا من مشاهدي الأفلام الإباحية وهذه مشكلتها في بعض الأحيان أنها تطفئ الرغبة، أو يكون قد تعرض في صغره لحادث تحرش جنسي، ولا يمكن كشف آثار ذلك سوى بعد الزواج، حيث تضعف الرغبة في النساء عمومًا، وربما يكون الأمر أبسط من ذلك كله ومرده إلى معاناته من مشكلات اقتصادية أو عائلية، وهنا يجدر بك فتح حوارات بعيدة عن مشكلتكما الخاصة، تسللي إلى وجدانه، صادقيه،  وامنحيه أمانًا للفضفضة، اجعليه يتحدث بأريحية فيخرج مكنونات نفسه التي سيكون بين طياتها السبب وراء المشكلة، هيئي الأجواء لذلك وتهيئ أنت نفسيًا فليس المطلوب جلسة استجواب.

وأخيرًا، ربما لا يكون الأمر سوي " كسلا" من زوجك، نعم، فبعض الرجال لا يحب أن يكلف نفسه عناء تعب وكأنما هو واجب ثقيل يريد أن يتخلص منه، وربما هو نفسه لا يدري لماذا.

جربي ما سبق من ارشادات، وتحلي بالصبر، لينتقل الأمر من شعور بواجب ثقيل إلى حب، ولو طال الأمر أو وجدت أنك غير قادرة على فعل هذا وحدك، أو فعلت بدون نتائج جيدة، وتحسن في العلاقة، فلاتترددي في التواصل مع معالج/ة زواجي ماهر/ة وثقة لحل الأمر وجهًا لوجه وبتواصل مباشر معك وزوجك.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.


اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

هرمون السعادة يكون في أعلى درجاته لصائم رمضان.. تعرف على ذلك


الكلمات المفتاحية

متزوجة حديثا عمرو خالد معالج زواجي واجب ثقيل تحرش جنسي برود جنسي افلام اباحية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا زوجة عمري 27 عامًا، تزوجت حديثًا منذ عدة أشهر من شاب يحبني وأحبه.