أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

كيف أتذوق حلاوة الإيمان فى قلبى وحياتى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 03:00 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه:كيف أتذوق حلاوة الإيمان فى قلبى وحياتى؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "ثلاثة أشياء تجعلك تتذوق حلاوة الإيمان، وهي أشياء وصى بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وقال بهم هذا المعنى العظيم، حديث النبي صلى الله عليه وسلم (ذاقَ طَعْمَ الإيمانِ مَن رَضِيَ باللَّهِ رَبًّا، وبالإسْلامِ دِينًا، وبِمُحَمَّدٍ رَسولًا)، إذا كنت تريد أن تتذوق طعم الإيمان فعليك بالرضا وقل دائمًا (راضي يا رب)".
ويضيف الداعية الإسلامي "لكي تحصل على الرضا فعليك دائمًا أن ترى الأمور الجميلة والأمور السيئة من حياتك وتغلب النظر للأمور الجميلة عن الأمور السيئة، وذلك بالإكثار من الحمدلله على نعمه، وأنت بالطبع لا تنكر أن هناك أمور سيئة ولكنك تغلب النظر للأمور الجميلة عن الأمور السيئة وتكثر من ورد (الحمدلله) فيحدث الرضا".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "إذا كنت تريد أن تتذوق طعم وحلاوة الإيمان فعليك بأول هذه الأشياء ألا وهو الرضا"، مضيفا "الأمر الثاني لكي تتذوق طعم الإيمان هو قيام الليل والوقوف بين يدي الله سبحانه وتعالى، يقول النبي صلى الله عليه وسلم (ركعتين في جوف الليل خيرًا من الدنيا وما فيها) لمجرد صلاتك ركعتان خفيفتان في جوف الليل أحلى وأجمل من الدنيا وما فيها، وتصبح قد تذوقت طعم الإيمان وذلك لأنك قد ذقت طعم الدنيا، فإذا كنت تريد أن تتذوق طعم الإيمان صل ركعتين بالليل بين يدي الله ولكن بإحساس".
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" قائلا "الأمر الثالث والأخير لكي تتذوق طعم الإيمان هو ذكر الله فالطبع سوف تتذوق طعم الإيمان وستشعر بحلاوة في قلبك بعد يومين أو ثلاثة مواظب على ورد ثابت كل يوم ربع ساعة ستجد حلاوة الإيمان"، مضيفا "ثلاثة أشياء حافظ عليهم وجربهم وسوف تتذوق حلاوة الإيمان".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات الإيمان حلاوة الإيمان ازاى أتذوق حلاة الإيمان فى قلبى وحياتى الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد