أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

هل تريد تذكر أحلامك بوضوح؟.. تناول هذا الفيتامين وستجد نتيجة مبهرة

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 11:01 م
في بعض الأحيان نستيقظ ويصاحبنا شعور بالدهشة أو السرور أو حتي الحزن، من بقايا الحلم الذي رأيناه للتو، ثم نشعر بالإحباط بعد ذلك بوقت قصير، حيث يتبخر الحلم تمامًا عن أذهاننا في جزء من الثانية، ونحاول جاهدين تذكر تفاصيل هذا الحلم مرة أخري لكن بدون جدوي.
بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتنا للتذكر، فإننا غالبًا ما نفشل في محاولتنا، الخبر الجيد أن هذه قد لا تكون هذه مشكلة مزعجة بعد الآن، حيث يبدو أن العلماء قد وجدوا طريقة سهلة لمساعدتنا على تذكر أحلامنا في الصباح، ووفقًا للدراسة التي نشرها موقع timesofindia، يمكن أن يساعدك تناول فيتامين ب 6 قبل النوم على تحقيق ذلك بسهولة.

كيف يساعدنا هذا الفيتامين

وفقًا للبحث الجديد الذي أجرته جامعة Adelaide في أستراليا، فإن تناول فيتامين B6 يحسن قدرة الشخص على تذكر الحلم بوضوح، كما يعد مادة شائعة للتأثيرات الفسيولوجية، وقد تطوع 100 مشارك من جميع أنحاء أستراليا في الدراسة، حيث طُلب منهم تناول الفيتامين لمدة خمسة أيام متتالية، وكانت دراسة عشوائية مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي حيث أخذ المشاركون فيها 240 ملج من فيتامين ب 6 قبل النوم مباشرة.
وقال الباحث المشارك في الدراسة، الدكتور أسبي، إن تناول الفيتامين لم يؤثر على حيوية المشاركين وغرابة أحلامهم أو جوانب أخرى من أنماط نومهم، لكن قبل تناول الفيتامين، نادرًا ما كان يتذكر المشاركون حلمهم، ولكنهم أبلغوا لاحقًا عن حدوث تحسن في عملية التذكر.
ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيف تساعد هذه المغذيات في تذكر أحلامك، ويتم إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة اللغز وراء ذلك.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

فيتامين ب 6

فيتامين ب 6 المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين هو واحد من ثمانية فيتامينات في مجموعة ب المركب، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويحتاجه الجسم للقيام بالعديد من الوظائف مثل تحسين المزاج وتقليل أعراض الاكتئاب، وتعزيز صحة الدماغ، وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وعلاج فقر الدم، وعلاج أعراض الدورة الشهرية، ويساعد في علاج الغثيان أثناء الحمل.
كما يشارك فيتامين ب6 في تفاعل 150 إنزيمًا، مما يساعد أجسامنا على معالجة البروتينات والكربوهيدرات والدهون من الأطعمة المختلفة التي نتناولها، ويرتبط هذا الفيتامين أيضًا بوظيفة دعم نظامنا العصبي وتحسين صحة المناعة.
لكن للأسف لا يمكن لجسمنا إنتاج فيتامين ب 6 بمفرده، لذلك نحتاج إلى الحصول عليه من مصادر مختلفة، ويوجد هذا الفيتامين بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل الموز والأفوكادو والسبانخ والبطاطس والحليب والجبن والبيض واللحوم الحمراء والكبد والأسماك، لذلك، إذا كنت تريد أن تتذكر حلمك في الصباح، فإن الأطعمة التي تحتوي علي هذا الفيتامين يجب أن تتحول لوجبتك المفضلة في الليل.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الأحلام تذكر الأحلام فيتامينات فيتامين ب 6 فوائد فيتامين ب 6 تناول فيتامين ب 6 قبل النوم قدرة الشخص على تذكر الحلم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في بعض الأحيان نستيقظ ويصاحبنا شعور بالدهشة أو السرور أو حتي الحزن، من بقايا الحلم الذي رأيناه للتو، ثم نشعر بالإحباط بعد ذلك بوقت قصير، حيث يتبخر