أخبار

أمر محرم بهذا الوقت في يوم الجمعة ويأثم جميع أطرافه.. احذر أن تقع فيه فتفسد جمعتك

سنة مهجورة.. ثواب عظيم ينتظرك يوم الجمعة إن حافظت على هذه العبادة

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

لها فضل عظيم وببركتها تبلغ ساعة الإجابة.. أذكار مأثورة ومستحبة في يوم الجمعة

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة كما لم تسمع من قبل

شباب بني إسرائيل.. عاص تشفع له الجبال.. وآخر يصلي على جنازته موسى

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

دعوات قرآنية تحصن بها أبنائك وتحفظهم من كل شر .. رددهم ولا تنساهم قبل خروج أبنائك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 سبتمبر 2022 - 11:32 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"  مشاهديه ومتابعيه على ترديد هذه الدعوات الرائعة كل يوم لتحصين النفس والأبناء، قائلا "دعوات قرآنية تحصن بها أبنائك وتحفظهم من كل شر .. رددهم ولا تنساهم قبل خروج أبنائك".
ويقول "خالد" إن دعاء الحلقة "يتكون من ثلاثة أدعية تتضمنهم ثلاث آيات يقولهم المسلم ويحصن نفسه بهم، وكل آية منهم كانت سر حفظ الله لعبد من عباده، أوحى الله بها لنبي من أنبيائه وقالها النبي في موقف من المواقف، الآية الأولى: "فالله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين"، الأية الثانية: "فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم"، الآية الثالثة: " إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين"، وهذه الآيات الثلاثة فيها ذكر نحصن به أنفسنا وأولادنا لأن كل آية من هذه الآيات نزلت من أجل الحماية والحفظ للنبي ولكل من يقولها من بعده.
واستطرد الدكتور عمرو خالد قائلاً: الآية الأولى "فالله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين" أوحى الله بها لنبيه يعقوب عليه السلام وكان يردده كثيراً، وأنه على الآباء والأمهات أن يحصنوا أبناءهم بهذا الذكر ، والآية الثانية "فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم" نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم في لحظات مواجهة خطر كفار قريش خلال الهجرة من مكة إلى المدينة، فكان النبي يدعو ويقول "اللهم اكفينهم بما شئت وكيف شئت.. إنك على ما تشاء قدير" ، وكان سراقة بن مالك يطارد النبي وأبي بكر الصديق عند الخروج من غار ثور ، وسراقة رغم أنه فارس وقع من على فرسه عدة مرات والنبي يردد ويكرر الدعاء حتى أن سراقة طلب الأمان من النبي.
الدعوة التي تضمنتها الآية الثالثة "إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين"، ونزلت هذه الآية في وقت غزوة الأحزاب وقد حاصر المشركون والكفار المدينة ، والنبي يردد هذا الذكر الذي ينبغي أن يردده كل مسلم وهو يواجه أي عدو أو أي خطر.

اقرأ أيضا:

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية القرآن الكريم أسرار أدعية القرآن أدعية القرآن دعاء القرآن الكريم دعاء تحصين النفس والأبناء الاكتفاء بالله الحفظ الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء دعوات قرآنية تحصن بها أبنائك وتحفظهم من كل شر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على ترديد هذه الدعوات الرائع