أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 29 سبتمبر 2022 - 02:01 ص
ثق دائمًا بوالديك وأجدادك في العلاجات المنزلية اللانهائية التي يقترحونها لعلاج على الأمراض الشائعة، فنحن نميل إلى تجاهلها بحجة الافتقار إلى المنطق العلمي، لكن بعض طرق العلاج القديمة يمكن أن تفاجئك بآثارها المريحة الفورية.
أحد هذه العلاجات المنزلية التي يمكننا اختيارها من قائمة أجدادنا هو شاي البصل، حيث أثبت هذا المشروب المدعوم علميًا فعاليته في تعزيز مناعتنا والتخفيف من السعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف.
ويقترح الخبراء أن البصل مصدر لا يقدر بثمن للعناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم والحديد والزنك، فلا يضيف البصل نكهة لوجباتنا فحسب، بل يضفي أيضًا هذه الخصائص المفيدة للصحة، وكوب من الشاي الدافئ المصنوع من البصل سيسمح لك بالحصول على هذه الفوائد بالكامل.
الآن، هناك خياران لصنع شاي البصل، أحدهما بالبصل والآخر بقشر البصل!، نعم لقد قرأتها بشكل صحيح؛ قشور البصل مفيدة مثل البصل نفسه، وفقا لموقع ndtv.food.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

وصفة شاي البصل للمناعة

احضر كوبًا واحدًا من الماء حتى يغلي، قم بإضافة بصلة واحدة مفرومة، 2-3 حبات فلفل أسود، 1 حبة حبهان أو هيل، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر، ثم غطي الوعاء واتركها تغلي لمدة 15 دقيقة، ثم قم بتصفية الشاي وتناوله مع أو بدون سكر أو عسل.

وصفة شاي قشر البصل للمناعة

يُغلى الماء ويُسكب على الفور في كوب يحتوي على كيس / أوراق الشاي الأخضر، وقشور بصلة صغيرة أو نصف بصلة، اتركها لمدة 10 دقائق، ثم صفي الشاي وأضف إليه بعض العسل أو عصير الليمون.
لكن تذكر أن البصل له رائحة وطعم قويان للغاية، لذا أضف المكونات الأخرى المذكورة في الوصفات أو جرب اختياراتك الخاصة للاستمتاع بشاي مهدئ ومعزز للمناعة أثناء هذا الطقس المتغير.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة


الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان المناعة تعزيز الجهاز المناعي تحسين المناعة نزلات البرد أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد شاي البصل البصل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ثق دائمًا بوالديك وأجدادك في العلاجات المنزلية اللانهائية التي يقترحونها لعلاج على الأمراض الشائعة، فنحن نميل إلى تجاهلها بحجة الافتقار إلى المنطق