أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

تناولها قبل النوم.. 7 أطعمة ومشروبات ستجعلك تنعم بنوم هادئ وصحي

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 29 سبتمبر 2022 - 11:01 م
في الوقت الذي يحيط بنا فيه الخطر في كل مكان، نتيجة للجائحة العالمية التي تهدد حياة ملايين الأشخاص، والتي لا يوجد لها أي علاج مثبت حتي الأن سوي مناعتنا البشرية، أصبح من المهم للغاية الاهتمام بصحتنا أكثر.
فالجسم غير الصحي هو موطن محتمل للأمراض والمشاكل الصحية، وبالتالي، فإن تناول الطعام بشكل صحيح على مدار اليوم جنبًا إلى جنب مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم، يعدان مفتاحًا للصحة الجيدة.
كما أن النوم الجيد يسير جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة، لأنه مهم للحفاظ على لياقتنا وصحتنا، وبغض النظر عن مقدار النظام الغذائي المغذي الذي تتبعه على مدار اليوم، ولكن إذا كنت لا تنام جيدًا، فهذا يعني أن مجهودك يذهب هباءً.
لذا يجب الحرص على تناول طعام صحي طوال اليوم يحتوي على مواد غذائية تساعدك على النوم بشكل أفضل وتحسن نوعية نومك، وفيما يلي أفضل 7 أطعمة ومشروبات يمكنك تناولها قبل النوم، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

شاي البابونج

تشير الدلائل الطبية إلى أن شرب شاي البابونج قد يعزز جهاز المناعة ويقلل من القلق والاكتئاب ويحسن صحة الجلد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي شاي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي قد تحسن نوعية النوم.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

عين الجمل

عين الجمل مصدر جيد للدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض اللينوليك، وتوفر هذه الأحماض حمض ألفا لينولينيك، وهو حمض أوميجا 3 الدهني الذي يتحول إلى حمض الدوكوساهيكسانويك في الجسم، والذي يساعد بدوره في إنتاج هرمون السيروتونين، المسؤول عن تنظيم المزاج والنوم.

الكيوي

يحتوي الكيوي على كمية مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم بالإضافة إلى العديد من المعادن النادرة أيضًا، لذا فهو من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم، وتنسب تأثيرات الكيوي المعززة للنوم إلى مادة السيروتونين، علاوة على ذلك، قد تكون مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات في الكيوي، مثل فيتامين C والكاروتينات، مسؤولة عن آثاره المعززة للنوم أيضاً.

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط والماكريل، صحية بشكل لا يصدق، هذا لأنها غنية بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويعد الجمع بين هذان العنصران جيد للغاية فيما يتعلق بتحسين نوعية النوم، حيث ثبت أن كليهما يزيد من إنتاج السيروتونين.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اللوز

اللوز مصدر لهرمون الميلاتونين، هذا الهرمون المسؤول عن تنظيم ساعتك البيولوجية ويشير إلى جسمك للاستعداد للنوم، كما أنه غني بالمغنيسيوم، مما يساعد على تقليل مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول"، والمعروف بعرقلة النوم.

شاي زهرة الآلام

زهرة الآلام هو شاي عشبي آخر يستخدم تقليديا لعلاج عدد من الأمراض الصحية، بالإضافة إلى ذلك، تمت دراسة شاي زهرة الآلام لقدرته على تقليل القلق، وقد تساعد الخصائص المهدئة لشاي زهرة الآلام على الشعور بالنعاس، لذلك قد يكون من المفيد شربه قبل النوم.

لحم الديك الرومي

يحتوي لحم الديك الرومي على نسبة عالية من البروتين، وهو أمر مهم للحفاظ على قوة عضلاتك وتنظيم شهيتك، وقد يساهم البروتين الموجود في الديك الرومي أيضًا في قدرته على تعزيز التعب، يرتبط تناول كميات معتدلة من البروتين قبل النوم بنوعية نوم أفضل وتقليل الاستيقاظ طوال الليل.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان النوم الهادئ أطعمة ومشروبات ستجعلك تنعم بنوم هادئ وصحي شاي البابونج عين الجمل الكيوي الأسماك الدهنية اللوز شاي زهرة الآلام لحم الديك الرومي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي يحيط بنا فيه الخطر في كل مكان، نتيجة للجائحة العالمية التي تهدد حياة ملايين الأشخاص، والتي لا يوجد لها أي علاج مثبت حتي الأن سوي