أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

لو عايز النبي المصطفى يرد عليك .. فقط ردد هذا الذكر الرائع دائماً

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 09 يناير 2023 - 05:23 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قائلا "إذا صليت على النبي الكريم الآن .. فهذا يكون جزائك".
يقول "خالد" إن "هناك ثلاثة أحاديث نبوية غالين جدًا في فضل الصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم احفظهم واكتبهم عندك ورددهم من أجل أن تحافظ على الصلاة على النبي من كل قلبك"، مضيفا "الحديث الأول (من صلى عليّ صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرا) كلما تصلي على النبي مرة واحدة يصلي الله عليك 10 مرات، بمعنى أن المولى عز وجل ينزل عليك رحمات، فصلاة الله عليك تعني رحمة الله عليك، فتخيل كل مرة تقول اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد تنزل عليك 10 رحمات".
ويضيف الداعية الإسلامي "الحديث الثاني يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا قيد الله لي ملكًا فيبلغني سلامه فأرد عليه السلام) فتخيل وأنت جالس في منزلك وتقول اللهم صل وسلم وبارك عليك يا حبيبي يا رسول الله، فبلغ النبي السلام ويرد عليك السلام، وهي بالتأكيد صلة عميقة برسول الله صلى الله عليه وسلم".
وتابع الدكتور "خالد": "الحديث الثالث (من صلى علي عشر مرات كل يوم وجبت له شفاعتي يوم القيامة)، وبالتأكيد 10 مرات تصلي فيها على النبي صلى الله عليه وسلم هي بالأمر اليسير جدًا"، مضيفًا "يمكنك أن تصلي على النب بالصيغة الإبراهيمية التي نقولها في الصلاة (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد)".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "10 مرات لن تستغرق معك أكثر من 5 دقائق فقط، وتفوز بشفاعة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لك يوم القيامة، وكلنا في حاجة شديدة لشفاعة النبي ونتعلق بها"، مضيفا "3 أحاديث رائعة إذا عملت بهم لن تترك أبدًا الصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو بالقول "إن الهدف من الصلاة على النبي وما تفعله بك هي أنه كلما تصلي على النبي يركز في عقلك الباطن حب النبي وحب تقليده، فنحن لا نصلي على النبي من أجل أن يستفيد رسول الله ولكن نحن من نستفيد بالصلاة عليه، وذلك لأنه هو القدوة الكاملة فيصبح أمامك مثل تريد أن تكون مثله ويرسخ في عقلك الباطن مع كثرة الصلاة على النبي أنك تريد أن تكون مثله، فيبدأ عقلك الباطن يجعلك تتصرف بأخلاقيات وطريقة قريبة لطريقة النبي"، مضيفا "من اليوم انوي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إمام المحسنين الذي علمنا الإحسان وهي من أكثر الصفات التي تتعلمها من النبي وتقلده فيها أن تكون من المحسنين وتخرج أفضل ما عندك في كل الحياة، اللهم صلى وسلم وبارك على إمام المحسنين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الصلاة على النبي فضائل الصلاة على النبي المولد النبوي الشريف يوم الجمعة مولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الصلاة على النبي الكريم