أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

بحب ربنا بس مش قادر أحافظ على الصلاة.. ما العمل؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 01 اكتوبر 2022 - 01:00 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: بحب ربنا بس مابصليش.. ما العمل؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "الحب يحتاج إلى دليل {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ}، فبدون أي أدلة يبقى الحب بدون دليل عليه، وفي يوم القيامة لن تستطيع أن تقول للمولى عز وجل أنا كنت أحبك ولكن لم أكن أصلي، فأين الدليل على هذا الحب؟، بنص الآية فالله سبحانه وتعالى يريد حب له أدلة عملية فيجب التزام بالصلاة".
ويضيف الداعية الإسلامي "انا اقترح عليك أن تأخذ قرار من الآن، وتقسم أنك سوف تصلي، فالمحافظة على الصلاة تبدأ بقرار وهذا القرار إذا كنت لا تستطيع أن تتخذه فأنت ضعيف جدًا، ليس في الدين فحسب ولكن في الحياة وتصبح شخصية هشة فأنت في هذه الحالة لا تستطيع أن تتخذ قرار سهل".
ويشير الدكتور "خالد" إلى أن "الخطوة الثانية تبدأ بالفعل في الاجتهاد أنك من اليوم بدأت في الالتزام بالصلاة، وسوف يقوم معك الشيطان بالخطوة الشهيرة المعروفة أنت تترك إحدى الصلوات وذلك لأنك حتى الآن لم تتعود على المواظبة على الصلاة، فتجد نفسك ليلا تقول قد فاتتني عدة صلوات وأنا لا أستطيع المواظبة فترجع مرة أخرى لا لاتصلي نهائيًا، وهذه حركة شهيرة للشيطان وفعلها مع العديد من الأشخاص وحلها أنك لا تنام ليلا إلا وأنت قد صليت كل ما عليك من الصلوات حتى لو اربع أو خمس صلوات".
وتابع الداعية الإسلامي بالقول "هذا الأمر سوف يكون مجاهدة وهي بالفعل صعبة ولكن بعد أسبوع سوف تجد نفسك تقول لماذا أقوم بترك الصلوات لنهاية اليوم ولكن يجب أن اصليها في وقتها وسوف تجد نفسك تصلي وذلك لأنك أصبحت رجل واتخذت القرار وأثبت أنك تحب ربنا فعلا".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد استشارات الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء ترك الصلاة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: بحب ربنا بس مابصليش.. ما العمل؟.