أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | السبت 01 اكتوبر 2022 - 11:01 م
"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" مقولة غربية شهيرة سمعناها جميعًا، لكن السؤال هو أي تفاحة هي الأفضل، الحمراء أم الخضراء؟
ليس اللون هو الشيء الوحيد الذي يجعل التفاحتين مختلفتين عن بعضهما البعض، لكن لكلاهما مذاق مختلف وعناصر غذائية مختلفة وفوائد غذائية مختلفة أيضاً، لذلك من الأفضل أن تعرف فوائد كلا منهم لتحقيق استفادة صحية أكبر، وقد قام موقع timesofindia بعمل بمقارنة بين نوعي التفاح لمعرفة أيهما أفضل؟

الطعم والشكل

التفاح الأخضر ذو مذاق حامض وله قشرة سميكة، مما يجعله أكثر هشاشة، ومن ناحية أخرى، التفاح الأحمر حلو، كثير العصارة، وذو قشرة رقيقة، ويفضل الناس التفاح الأحمر على الأخضر بسبب حلاوته.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الفوائد الغذائية

كلا النوعين من التفاح مليء بالفيتامينات والمعادن الصحية، هذا لأنه غني بمضادات الأكسدة والبكتين والكيرسيتين والفلافونويد، التي تحمي الخلايا من الأكسدة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكبد المزمنة، ويحتوي التفاح على نسبة منخفضة من الألياف والسعرات الحرارية، مما يجعله فاكهة ممتازة تساعد على إنقاص الوزن.

الاختلاف في المحتوي الغذائي

توجد فروق دقيقة في المحتوى الغذائي بين نوعي التفاح، ويعتبر التفاح الأخضر مصدرًا أفضل لفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك مقارنة بنظيره، علاوة على ذلك، يحتوي التفاح الأحمر على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم والبروتين.
ووفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يكون التفاح الأخضر أفضل للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، أو للذين يحاولوا تقليل تناول السكر بشكل عام، فمن الأفضل التبديل إلى التفاح الأخضر، ومن ناحية أخرى، يحتوي التفاح الأحمر على المزيد من مضادات الأكسدة وهو لذيذ أكثر.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

التفاح الأحمر أم الأخضر؟

توجد بالفعل بعض الاختلافات الغذائية بين التفاح الأحمر والأخضر، لكن الفرق الصحي ضئيل، وإذا نظرنا إلى قيمتهم الغذائية، فإن التفاح الأخضر أكثر صحة من التفاح الأحمر، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة تناول مضادات الأكسدة، فعليك إضافة التفاح الأحمر إلي نظامك الغذائي، وفي النهاية سيكون الخيار المثالي هو الحصول على كلا النوعين من التفاح.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان التفاح التفاح الأحمر التفاح الأخضر فوائد التفاح الفوائد الغذائية للتفاح مميزات التفاح الأحمر مميزات التفاح الأخضر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" مقولة غربية شهيرة سمعناها جميعًا، لكن السؤال هو أي تفاحة هي الأفضل، الحمراء أم الخضراء؟