أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

البذور السحرية..5 بذور فائقة تعزز مناعتك وتمد جسمك بالعناصر الغذائية الهامة

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاحد 02 اكتوبر 2022 - 02:01 ص
هل ينتهي بك الأمر بالشعور بالكسل والتعب حتى بعد الأكل؟ هذا غالباً يعني أن هناك شيء مفقود في نظامك الغذائي، أو بمعني أخر أنك تناولت كل شئ تقريبًا لكنك لم تتناول العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمك.
ومن المهم أن نعلم أن هناك خمس مجموعات غذائية نحتاج إلى تضمينها في نظامنا الغذائي اليومي وهي - الكربوهيدرات والبروتين ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات والدهون، ولسوء الحظ، لا يمكننا دائمًا تضمين كل هذه الأشياء في نظامنا الغذائي، لهذا السبب ينتهي بنا المطاف بالشعور بالخمول على الرغم من تناول وجبات جيدة
لذا قدم موقع "healthshots" معلومات عن خمس بذور رئيسية يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي، نظراً لاحتوائها علي جميع العناصر التي يحتاجها جسمك، خاصة وسط تفشي فيروس كوفيد -19 لأنها ستساعدك على تعزيز مناعتك أيضًا.

بذور عباد الشمس

إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى مضادات الأكسدة، فعليك بتناول بذور عباد الشمس التي ستساعدك في تصحيح هذا النقص، هذا لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على دهون صحية، كما أنها غنية بالمغنيسيوم وفيتامين هـ، لذا، إذا كانت بشرتك شاحبة ويبدو عليها التعب، يجب أن تدرج هذه البذور في نظامك الغذائي.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

بذور السمسم

بذور السمسم غنية بالزنك الذي يصعب الحصول عليه من نظامنا الغذائي المعتاد، بالإضافة إلى احتوائها علي الفسفور والبوتاسيوم وفيتامين سي، لذا، فهي تساعد في تعزيز المناعة وتبقيك مشحونًا بالطاقة طوال اليوم، لكن عليك أن تنتبه للكمية حتي لا تكتسب المزيد من الوزن دون أن تشعر.
كما أن السمسم مفيد لمرضى السكري حيث يحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، لكن عليك أن لا تتناول أكثر من ملعقة صغيرة واحدة يوميًا.

بذور القنب الهندي

إذا كنت نباتيًا وتشعر بالقلق بشأن تناول البروتين، يمكن أن يكون القنب أفضل طعام لك، حيث أن بذور القنب غنية بالبروتين، لذا فهي تساعد في بناء كتلة العضلات، وتوفر الطاقة للجسم، وتبني جهاز المناعة، وتؤدي إلى فقدان الوزن، والتحكم في شهيتك.
كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الزنك بالإضافة إلي احتوائها على جميع الأحماض الدهنية الأساسية والحديد والكالسيوم والصوديوم وفيتامين سي.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

بذور اليقطين

بصرف النظر عن جميع العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والمنجنيز، هناك شيء واحد يجعل من بذور اليقطين أمرًا ضروريًا وهو فيتامين ك، ولن تجد هذا العنصر الغذائي في العديد من الأطعمة ويمكن أن يؤدي نقصه إلى انخفاض في كثافة العظام، حيث يساعد فيتامين ك في ربط الكالسيوم في العظام، مما يجعلها أقوى.
وهذا هو السبب في أن بذور اليقطين ضرورية لأولئك الذين يعانون من هشاشة العظام أو التهاب المفاصل.

بذور الريحان

بذور الريحان غنية بحمض ألفا لينولينيك (ALA) المعروف بتعزيز عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك، تحافظ مركبات الفلافونويد مثل فيسينين، وأورينتين، وبيتا كاروتين على مناعتك قوية، وتقي من البرد والإنفلونزا.
كما تحتوي بذور الريحان على العناصر المميزة، ومنها البوتاسيوم والكالسيوم والحديد، كما تحتوى على المغنسيوم وفيتامين أ.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان البذور السحرية بذور فائقة تعزز مناعتك وتمد جسمك بالعناصر الغذائية الهامة بذور عباد الشمس بذور السمسم بذور القنب الهندي بذور اليقطين بذور الريحان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل ينتهي بك الأمر بالشعور بالكسل والتعب حتى بعد الأكل؟ هذا غالباً يعني أن هناك شيء مفقود في نظامك الغذائي، أو بمعني أخر أنك تناولت كل شئ تقريبًا لكنك