أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

عمرو خالد يكشف: معنى رائع للصلاة ... يجعل صلاتك من أجمل ما يكون

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 19 مارس 2023 - 04:34 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن معنى رائع للصلاة يجعل صلاتك من أجمل ما يكون.
حكى "خالد" قصة بناء منزله الذي يقيم فيه والذي سماه "بيت الحمد" وحرص أن تقيم فيه كل عائلته وعائلة زوجته وان يجتمع شملهم فيه.
وأجاب الداعية الإسلامي خلال حلقة برنامج "الزيارة" الذي قرر فيه أن يفتح قلبه لكل متابعيه على سؤال مهم من الأسئلة التي طرحها الشباب عبر مقدم البرنامج الشاب أيمن حسام، وهو سؤال من شاب يقول أنه كان لا يصلي ثم واظب على الصلاة ولكن يشعر أنه لم يتغير، وقال الدكتور عمرو خالد في إجابته: كل حاجة في الدنيا وجهة نظر.. الصلاة وجهة نظر والزواج وجهة نظر والشغل وجهة نظر، وأحيانا بتعديل في زاوية الرؤية تتغير وجهة نظرك تمامًا، وبالتالي حتى الحياة وجهة نظر.
وأضاف: هناك وجهة نظر في الصلاة لو الناس فهمتها تتحول الصلاة إلى مصدر للطاقة .
وتحدث الداعية الإسلامي لمحاوره عن سجادة صلاة يحتفظ بها وقد جاءته هدية من الروضة الشريفة بالمسجد النبوي ويصلي عليها قيام الليل مشيرًا إلى أن ركعتي قيام الليل تمنحانه الطاقة طوال اليوم، وقال: الصلاة نور وطاقة وتحدث تغييرًا في خلايا الجسم وليس في الروح فقط ، وأي إنسان يصصلي بطريقة صحيحة تصبح الصلاة في حياته من أجمل ما يكون ..الصلاة رموز..فك الرموز وافمهما تسعد بصلاتك.. عندما تتجه للقبلة بجسدك يجب أن يكون قلبك متجه للقبلة أولًا..عندما تقول الله أكبر ..اوعى تكون كداب خلي ربنا أكبر حاجة في قلبك خلال الصلاة وبعدها ..تأدب وأنت بين يدي الله ولا تنشغل بغيره ..وعندما تقرأ الفاتحة استشعر جمال آياتها ومعانيها، وكذلك ركز في معاني ما تقرأه من سور القرآن الأخرى، واستشعر معاني التسبيح في الركوع والسجود واستشعر نعمة ربنا بقدرتك على الوقوف بعد الركوع ، واستشعر معنى سمع الله لمن حمده واحمده، واستشعر قربك من الله في سجودك واطلب منه ما تشاء في دعائك وأنت ساجد، واستشعر كذلك معاني التشهد في صلاتك.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الزيارة برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد الزيارة الزيارة.. عمرو خالد عمرو خالد.. الزيارة الإسلام المسلمين الصلاة معنى رائع للصلاة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن معنى رائع للصلاة يجعل