أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

"راحة الجسم تبدأ من القدمين".. 5 نصائح لتفادي الألم عند ارتداء الكعب العالي

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 03 اكتوبر 2022 - 04:22 م

تلعب آقدامنا، دورًا لا غنى عنه في حياتنا، لكننا لا نعطيها دائمًا الرعاية التي تستحقها، بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، فعلى الرغم من أنها تعد أساسية في الحفلات، لكن الأمر لا يخلو من ضرر لأقدامنا وكاحلينا.

من البثور والالتواءات والألم وحتى ضعف الكاحلين، يمكن أن يعرض ارتداء الكعب العالي صحة القدم للخطر، فكيف تحمين قدميك عند ارتداء الكعب العالي؟

تكشف إيما ماكوناتشي، أخصائية طب الأقدام في الكلية الملكية لطب الأقدام، عن أهم النصائح للعناية بقدميك، ومنع الألم من الأحذية ذات الكعب العالي، وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن" على النحو التالي:

1. لا كعب يزيد عن 2 سم

قد تمنحك الأحذية ذات الكعب العالي بعض الطول، لكنها في المقابل قد تلحق أضرارًا بقدميك.

تقول إيما: "نوصي نحن أطباء القدم على المدى الطويل بعدم ارتداء كعب يزيد ارتفاعه عن 2 سم لأن الكعب العالي يمكن أن يسبب مشاكل لقدميك. تجنبي الأحذية ذات الكعب العالي النحيف، لأن هذا يزيد من عدم الاستقرار وتؤدي إلى تأرجح قدمك أكثر".

فهي لا تمانع من ارتداء الكعب على الإطلاق، لكنها فقط تدعو إلى اختيار الأحذية التي تدعم القدمين قدر الإمكان.

2. نقع القدمين

تقول إيما: "أنواع الألم المعتادة التي نشعر بعها بعد ارتداء الكعب العالي تتمثل في مقدمة القدم أو ظهور بثور. إذا كنت تعانين من ألم بعد ارتداء الكعب العالي، ارتدي زوجًا من الأحذية ذات النعل السميك وارتفاع كعب منخفض لبقية اليوم".

وللعمل على تهدئة القدمين، عالجيها بحمام مالح مجدد، "يمكنك محاولة نقع قدميك في ماء دافئ لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة للمساعدة في تهدئتهما أيضًا. يمكن أن تساعد أيضًا إضافة بعض أملاح إبسون".

3. اختاري حذاءً مناسبًا

توصي إيما: "إذا كنت تختارين زوجًا من الأحذية لحدث ما، حاولي اختيار ما يمكنك ارتداؤه لفترات طويلة من الوقت واختيار الزي بناءً على ذلك. يساعد هذا في تجنب السقوط حافي القدمين في منتصف الطريق خلال حفلتك، أو المشي حافي القدمين مما يؤدي إلى زيارة العديد من علاج الأقدام في حالات الطوارئ في اليوم التالي!".

4. اختاري نعلًا مبطنًا

من الأفضل دائمًا تفادي الوقوع في معاناة سيئة متعلقة بالأحذية في المقام الأول، لذلك عندما يتعلق الأمر باختيار الأسلوب، فكري حقًا في ما ستضعه في الحذاء، وما الذي يحتاجه نعلك منها.

تقول إيما: "إن محاولة منع الألم عند ارتداء الكعب ستعود إلى الأسلوب الذي تختارينه وما هو مناسب لنوع قدمك وأنشطتك. تجنبي الأحذية ذات النعال الرقيقة من الأمام لأنها ستزيد الضغط على مقدمة قدمك. ابحث عن تلك التي تحتوي على بعض التبطين في نعلها".

من أجل الراحة على المدى الطويل، تقول: "سيكون الكعب ذو الكعب المنخفض أكثر راحة للارتداء لفترة أطول من الوقت أيضًا، حيث أنه كلما ارتفع الكعب، زاد الضغط الذي تمارسينه على مقدمة قدمك".

5. الحفاظ على أصابع القدمين

لا تدعي أصابع قدميك تعاني من وطأة الطقس البارد، تقول إيما: "من الأفضل تجنب تعريض قدميك للعوامل الجوية في الطقس البارد. نرى حالات لاحصر لها من تورم الأصابع في الشتاء حيث لم يتم تدفئة القدمين".

وتضيف: "إن زيادة الضغط على القدم من خلال ارتداء أحذية ذات نعل رفيع يمكن أن يؤدي إلى كدمات مؤلمة في الأنسجة الرخوة أيضًا، وهو أمر أسوأ بكثير عندما تكون باردة".

اقرأ أيضا:

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية



الكلمات المفتاحية

راحة القدمين الكعب العالي موضة الأحذية النسائية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تلعب آقدامنا، دورًا لا غنى عنه في حياتنا، لكننا لا نعطيها دائمًا الرعاية التي تستحقها، بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، فع