أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

لحظات مؤثرة في حياة النبي.. ودعاء نبوي مستجاب قاله فى أوقات الضيق والشدة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 10 فبراير 2024 - 12:25 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن لحظات مؤثرة في حياة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.
يقول "خالد" إنه يوم هجرة النبي من مكة إلى المدينة خرج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من بيته بعد أن ترك سيدنا علي بن ابي طالب نائمًا في فراشه وقريش تنتظره على باب بيته وخرج دون أن يروه، وجميعنا نعلم أنه ذهب إلى بيت سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وهاجروا سويًا ولكن الحقيقة التي لا نعرفها أن النبي لم يتوجه مباشرة إلى بيت أبو بكر الصديق إنما ذهب إلى آخر مكان زاره في مكة قبل الهجرة ألا وهو الكعبة المشرفة".
ويضيف الداعية الإسلامي "قال النبي صلى الله عليه وسلم دعاء خارج من القلب أمام الكعبة هذا الدعاء حاولوا أن تحفظوه واكتبوه وسجلوه عندكم وادعوا به عندما تكونوا مهمومين أو عندما تكونوا خائفين أو عندما تكونوا طامحين إن ربنا يجعل حياتكم أسعد وأجمل لأن النبي قاله في لحظة الهجرة وهو مهدد من قريش والهموم كثيرة، وقاله النبي من أجل أن يعلمنا أن نقوله وقت الشدة".
وتابع الدكتور "خالد" : "طاف النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بالكعبة وقال (الحمد لله الذي خلقني ولم أك شيئًا.. اللهم أعني على هول الدنيا ومصائب الليالي والأيام .. اللهم لك زللني وعلى طاعتك أعني وإلى خلقك لا تكلني وإليك ربي حببني".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الإسلام المسلمين المولد النبوي الشريف مولد النبي لحظات مؤثرة في حياة النبي دعاء نبوي لكل مهموم وخائف من مصائب الدنيا دعاء بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن لحظات مؤثرة في حياة النبي