أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

بحب ربنا بس مش قادر أحافظ على الصلاة.. ما العمل؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 مايو 2023 - 12:32 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: بحب ربنا بس مابصليش.. ما العمل؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "الحب يحتاج إلى دليل {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ}، فبدون أي أدلة يبقى الحب بدون دليل عليه، وفي يوم القيامة لن تستطيع أن تقول للمولى عز وجل أنا كنت أحبك ولكن لم أكن أصلي، فأين الدليل على هذا الحب؟، بنص الآية فالله سبحانه وتعالى يريد حب له أدلة عملية فيجب التزام بالصلاة".
ويضيف الداعية الإسلامي "انا اقترح عليك أن تأخذ قرار من الآن، وتقسم أنك سوف تصلي، فالمحافظة على الصلاة تبدأ بقرار وهذا القرار إذا كنت لا تستطيع أن تتخذه فأنت ضعيف جدًا، ليس في الدين فحسب ولكن في الحياة وتصبح شخصية هشة فأنت في هذه الحالة لا تستطيع أن تتخذ قرار سهل".
ويشير الدكتور "خالد" إلى أن "الخطوة الثانية تبدأ بالفعل في الاجتهاد أنك من اليوم بدأت في الالتزام بالصلاة، وسوف يقوم معك الشيطان بالخطوة الشهيرة المعروفة أنت تترك إحدى الصلوات وذلك لأنك حتى الآن لم تتعود على المواظبة على الصلاة، فتجد نفسك ليلا تقول قد فاتتني عدة صلوات وأنا لا أستطيع المواظبة فترجع مرة أخرى لا لاتصلي نهائيًا، وهذه حركة شهيرة للشيطان وفعلها مع العديد من الأشخاص وحلها أنك لا تنام ليلا إلا وأنت قد صليت كل ما عليك من الصلوات حتى لو اربع أو خمس صلوات".
وتابع الداعية الإسلامي بالقول "هذا الأمر سوف يكون مجاهدة وهي بالفعل صعبة ولكن بعد أسبوع سوف تجد نفسك تقول لماذا أقوم بترك الصلوات لنهاية اليوم ولكن يجب أن اصليها في وقتها وسوف تجد نفسك تصلي وذلك لأنك أصبحت رجل واتخذت القرار وأثبت أنك تحب ربنا فعلا".

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد 100 سؤال اسئلة استشارات الصلاة الواظبة على الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: بحب ربنا بس مابصليش.. ما العمل؟.