أخبار

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

لماذا يصيبنا الهم والقلق؟ اعرف والزم

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

ابنتي دميمة وتشبه والدها..هل أنا السبب؟

بقلم | ناهد إمام | الخميس 03 اغسطس 2023 - 05:02 م

أشعر بالذنب لزواجي من رجل دميم الخلقة، فقد أنجبت بنتًا تشبهه، هي الآن عمرها 9 أعوام، وأصبحت لا أحتمل أي تعليق من أي شخص على شكلها، ولا أحب الخروج بها ولا أن يراها الناس، وهي أصبحت تفهم التعليقات وتنظر لنفسها في المرآة وتبكي.

 أشعر أنني أكره نفسي وزوجي، فبم تنصحونني؟




الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

لقد قبلت زوجك يا عزيزتي قلبًا وقالبًا فلم ستكرهينه الآن؟!

لإرضاء الناس؟!

وماذا عمن خلق زوجك وخلقك والناس؟!

إن رضى الناس غاية لا تدرك، ففيم السعي نحو ارضائهم،  إنهم لا يرضون، ومعاييرهم ليست قرآنًا، وهم ليسوا دائمين، وهم لا ينفعونك ولن يضرون، ومتى نفع أو أصاب رأي الناس يا عزيزتي، ومتى تم لأحد ارضاء كل أحد؟!

الحل عندك، لا تسمعي لأحد، مشكلتك أنك تسمعين وتقتنعين، ربما لضعف في شخصيتك، ولا تسعي لإرضاء أحد، ولا تسكتي عند اللمز والهمز فضلًا عن التصريح، أوقفي هذه الوقاحة، ردي بثقة وأناقة، مرة ومرة ومرة وسيصمتون ولن يجرحوا مشاعرك ومن بعد مشاعر ابنتك التي لا حول لها ولا قوة، إنك لو لاقدر الله مكثت هكذا - متأسفة ولديك شعور بالعار أو الخزي أو الخجل - فستجلبين الأمرين لإبنتك، ستكرهك وتكره نفسها وشكلها وحياتها بسببك لا الناس.

أما لو كبرت ووجدتك قوية، ووجدت نفسها مقبولة عندك ووالدها فستواجه العالم كله كما واجهت أنت الأمر نفسه، والعكس بالعكس، فأفيقي يا عزيزتي من الإنجراف في هذا المنزلق، فزوجك هو اختيارك بشكله وقيمه وأخلاقه وعائلته وظروفه، وحقيقة العلاقة الزوجية والحياة كلها لا تعتمد الشكل فحسب، فغدًا تسعدين بمواهب ابنتك ومهاراتها وقدراتها ومشاعرها وشكلها أيضًا، فقط اهتمي بها بنظافتها الشخصية وهندامها ، بصحتها وأناقتها ورياضتها، وهذا من حيث الشكل.

أنت بحاجة لتحسين علاقتك بنفسك، تحسين علاقتك بربك، تحسين علاقتك بأمومتك، لا تكفري النعمة، ودعك من المجتمع المحيط بك فهو على ما يبدو غير واع وعنصري، ولتعلمي أننا نعيش في مجتمعات تشوهت بفعل هوس الصورة المثالية للجمال وهذا ليس موجودًا سوى بالفوتوشوب.

إن استطعت تغيير محيطك ما أمكن فبها ونعمت وإلا فالمواجهة، والثقة، والتواصل الصحي مع نفسك وزوجك وابنتك، تغلبي يا عزيزتي على وسوسة الناس وجهلهم وجاهليتهم واصمدي ، واثبتي وجودك وابنتك قلبًا وقالبًا، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.







الكلمات المفتاحية

دميمة صورة مثالية للجمال عمرو خالد مواجهة ثقة في النفس اكتشاف جوانب جمال الشخصية ارضاء الناس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أشعر بالذنب لزواجي من رجل دميم الخلقة، فقد أنجبت بنتًا تشبهه، هي الآن عمرها 9 أعوام، وأصبحت لا أحتمل أي تعليق من أي شخص على شكلها، ولا أحب الخروج بها