أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

زوجي لا يعمل وأهلي يوفرون طعامي وكسوتي وأنا مستاءة.. ما العمل؟

بقلم | ناهد إمام | السبت 13 مايو 2023 - 01:25 م

أنا زوجة عمري 35 عامًا، وأعيش في بيت أهلي لا أعرف ما إذا كنت متزوجة أم معلقة، فزوجي لا يعمل ولا يوفر أساسيات الحياة، ولا ينفق عليّ وصغيرتي، وفي الوقت نفسه أهلي يعيشون حياتهم بالكاد وهم غير ميسورين ماديًا.

حياتي مع زوجي كانت مليئة بالشجار والخصام والنكد، وطلبت الطلاق وذهبت لأهلي، فبم تنصحونني؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

لاشك أنك تعيشين في أزمة وورطة كبيرة، أعانك الله، فمما لاشك فيه أن الزواج فهو وسيلة لتحقيق السعادة، واشباع الاحتياجات الجسدية والنفسية والاجتماعية، وليس حلبة مصارعة، وتنغيص للحياة.

لم تذكري تفاصيل عن عمل زوجك ومؤهله الدراسي، وعمر طفلتك، ومؤهلك الدراسي، وفترة الأزمة المالية، وأسباب فقده لعمله، وعلى أية حال يجب أن يتحدث شخص حكيم في عائلتك مع زوجك، عن وضعك كزوجة، ومسئوليته عنك وابنته، وعدم الاتكال على أهلك هكذا في النفقة.

إن كان زوجك يا عزيزتي رجل جيد لكنه مأزوم، فاهدئي وتحدثي معه، وفكري معه في كيفية النهوض من هذه الوعكة الاقتصادية، فكرا معًا واستعينا بمن يخرجه من وهدته هذه، كأن يشاركه أحد في تجارة مثلًا أو يتوسط له في عمل، إلخ، وفكري أنت في شيء يمكنك صنعه وبيعه وأنت في البيت مثلًا، وهكذا، حتى تنقشع الغمة.

أما إن كانت علاقتك الزوجية غير جيدة، وزوجك غير مسئول أو غير خلوق من الأساس، فمن حقك التفكير في الطلاق بشرط أن تستعدي لتوابعه، فهو قرار مصيري صعب، وله أثمان، وستتحملين أنت منها جانبًا لا يستهان به.

ما أراه أن يتدخل شخص حكيم من العائلة أو الأصدقاء أو شخص له حيثية في بلدك كشيخ المسجد أو كبير البلدة، والأفضل بالطبع الذهاب معًا إلى معالج زواجي لو تيسر لك وزوجك هذا، حتى يمكن الوصول لحل وعلاج لهذه الأزمة.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

زوجي لا يعمل الطلاق عمرو خالد أساسيات الحياة معالج زواجي كبير البلدة كبير العائلة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا زوجة عمري 35 عامًا، وأعيش في بيت أهلي لا أعرف ما إذا كنت متزوجة أم معلقة، فزوجي لا يعمل ولا يوفر أساسيات الحياة، ولا ينفق عليّ وصغيرتي، وفي الوقت