أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

عمرو خالد يكشف: كيف يبارك الله لك في رزقك وحياتك وصحتك بركة كبيرة؟.

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 08 يونيو 2023 - 05:36 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف يبارك الله سبحانه وتعالى لك في رزقك وحياتك وصحتك بركة كبيرة؟.
يقول "خالد" إن "البركة هي كلمة كبيرة جدًا في ديننا الحنيف، والكثير من الناس لا يفهموها جيدًا وتقول (ربنا يبارك لك) دون أن تدري معنى الكلمة أو (ربنا طارح فيها البركة).. والبركة تعني في اللغة العربية الزيادة والعطاء المتدفق والنماء والتدفق ويعني أيضًا الاستمرارية والمداومة وأيضًا شيء لا ينتهي ولا تنقطع، فالبركة كلمة جميلة ووصف المولى عز وجل بها الأماكن فقال عز وجل {سُبْحَانَ الَذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ} فتظل بركته في زيادة ومستمرة ليوم القيامة.
ويضيف الداعية الإسلامي "والمولى عز وجل أيضًا سمى به جبل الطور في سيناء وقال {فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ} فتظل البركة في سيناء وهذا المكان بالتحديد إلى يوم القيامة"، مشيرا أيضًا إلى أن المولى عز وجل تكلم عن الزمان فقال عن ليلة من الليالي وهي ليلة القدر {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ} فخير ليلة القدر كلنا نعلمه وهو خير ممتد عبر الزمان فهو خير لا ينقطع".
وتابع الدكتور "خالد": "ومن هنا نعلم وندرك أن البركة هي الزيادة والنماء وليس فقط الرزق العادي فحسب، فهو الذي لاينقطع والمستديم الموجود.. وجاء منها أيضًا كلمة (بركة) وذلك لأنه مياهها ثابتة في الأرض لا تنقطع"، مضيفا "3 أسباب لزيادة البركة في رزقك احفظهم واكتبهم، وتجعل لك بركة في عمرك احفظهم واكتبهم، وتجعل أيضًا هناك بركة في وقتك وصحتك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "السبب الأول ألا وهو تقوى الله، فحاول قدر المستطاع أن تتقي الله سبحانه وتعالى اتقيه ولو 60% في تصرفاتك اليومية بمعنى أن يغلب على يومك وحياتك كلها تقوى الله.. فاسمع الآية الكريمة التي تقول {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ} فهذا الرزق لن يقف لك ولأبنائك ولأحفادك، وهذه هو السبب الأول والآية قوية وواضحة وضوح كبير".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "السبب الثاني هو قراءة القرآن الكريم يقول المولى عز وجل {وَهَٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ}، فكلما تقرأ القرآن الكريم تزيد البركة في حياتك وبيتك ونفسيتك ورزقك"، مضيفا "السبب الثالث والأخير هو صلة الرحم فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (من أراد أن يبارك له في رزقه ويبسط له في عمره فليصل رحمه)".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "ثلاثة أسباب حاول أن تتمسك في واحدة منهم على الأقل أو اثنان أو الثلاثة، فصل رحمك ولو بسلام في الهاتف وانتظر البركة التي سوف تتنزل عليك في رزقك بوعد من النبي صلى الله عليه وسلم، اقرأ القرآن الكريم وانتظر البركة بنص القرآن ووعد القرآن الكريم، اتقي الله سبحانه وتعالى وانتظر البركة في كل حياتك".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد البركة البركة في الرزق البركة في العمر البركة في الصحة ازاي ربنا يبارك لك في رزقك وحياتك وصحتك بركة كبيرة؟ الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف يبارك الله سبحانه