أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

عمرو خالد يكشف: علاقة عجيبة بين هذا الذكر وزيادة الرزق.. داوم واستمر عليه ولا تنسى

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 يناير 2024 - 05:58 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار والرزق.
يقول "خالد" إن "هناك علاقة عجيبة في ديننا بين الرزق والاستغفار.. الله سبحانه وتعالى يعلم حاجة الإنسان للرزق، يعلم أن الإنسان يحتاج للمال والمولى عز وجل قال في كتابه العزيز {امْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا} فقيام حياتكم مرتبط بالمال، فالله سبحانه وتعالى يربط في القرآن الكريم الاستغفار بالرزق والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يربط أيضًا الاستغفار بالرزق وبشكل واضح جدًا شديد الوضوح، ففي القرآن الكريم {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا * مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}".
ويضيف الداعية الإسلامي "انظر إلى تركيب الآية الكريمة فقد بدأت بأنك تستغفر ليس من أجل المال فحسب، ولكن أنه كان غفارا، واختتمت الآية إننا لا نستغفر من أجل المال ولكن ما لكم لا ترجون لله وقارا، وفي وسط الآية إذا كانت نيتك واضحة فسيأتيك المال، ولكن اجعل نيتك الأول من أجل أن تغفر لي يا رب وبعد ذلك ترزقني".
وتابع الدكتور "خالد": "والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ربط الرزق أيضًا بالاستغفار فقال (من لزم الاستغفار جعل الله من كل ضيق مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب) ولزم هنا تعني أن يكون له ورد استغفار كل يوم مائة أو مائتين"، مضيفا "ادعي يتحقق دعائك ويتنزل الرزق عليك فربك راضي فلماذا لا يرزقك".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان الذكر الرزق اذكار ذكر الله فضائل ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"