أخبار

أستحيي أن يراني أحد، وأنا أدعو.. فهل هذا حرام؟

شرب الكحول يتسبب في 6 أنواع من السرطان

لا تفوتك.. 7 نصائج لتجديد نشاطك والتخلص من التعب

الرقية الشرعية للأطفال دون اللجوء لأحد من الناس

سخره لك من قبل أن تولد.. تعرف على بعض آيات الله في الكون (الشعراوي)

أعمال تفتح لك أبواب السماء وتسهل لك الطريق

من هم السلف الصالح.. وما علاقتهم بالمذاهب الأربعة؟

عقوبة المستهزئين والخوض في أعراض الصحابة

لكل عروس مهر.. ما المهر الذي دفعه أبونا آدم لأمنا حواء؟

سنة نبوية تجعل لك احتراما بين الناس.. فكيف تزين بها كلامك؟

مشاركة الشواذ في السكن والمعيشة.. هل يجوز؟

بقلم | فريق التحرير | السبت 25 نوفمبر 2023 - 07:00 م
هل يجوز مشاركة السكن مع إحدى البنات الشاذات جنسيا، حسب ما أخبرتني هي بنفسها؟ علما أني فتاة مبتعثة إلى بلد أجنبي، ولم يتقدم لمشاركة السكن معي سوى هذه الفتاة.

الإجابــة:

تبين لجنة الفتوى بإسلام ويب أن مساكنة مثل هذا الصنف من الناس لا شك في أنه خطر كبير على الدين والخلق؛ ولذلك جاء الشرع بالحث على صحبة الأخيار، واجتناب صحبة الفجار، كما في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: مثل الجليس الصالح، والسوء كحامل المسك، ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد ريحا خبيثة.
وروى أبو داود، والترمذي عن أبي سعيد -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: لا تصاحب إلا مؤمنا، ولا يأكل طعامك إلا تقي.
وفي مسند أحمد عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل.

وتضيف:  لكن إذا لم يترتب على مساكنة هذه الفتاة وقوعك في محرم، فلا تحرم مساكنتها، وعليك الحذر من شرها، والعمل على نصحها، وإصلاحها حسب المستطاع.

 وتنصح: اجتهدي في البحث عن فتاة صالحة تكون لك رفيقة في السكن بدلا عن هذه الفتاة.

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل يجوز مشاركة السكن مع إحدى البنات الشاذات جنسيا، حسب ما أخبرتني هي بنفسها؟ علما أني فتاة مبتعثة إلى بلد أجنبي، ولم يتقدم لمشاركة السكن معي سوى هذه ا