أخبار

إسلام داهية العرب.. القصة كاملة

مترجم الرسول.. صحابي يتعلم لغة كاملة في 14 يومًا فقط

بناء الثقة في النفس واحترام الذات.. كيف يتم؟

دعاء صلاح الذرية والأبناء

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا

تسييس خلافات الصحابة والجرأة عليهم..هذه هي خطورتها

حفل على سفينة حضره فقير.. ماذا حدث؟ (من عجائب التوبة)

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

صلاة الحاجة سبب في قضاء حوائجك.. تعرف على أحكامها

الله السلام .. الجأ إليه وناجيه باسمه السلام .. تسلم من كل هم وضيق

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، معاني وأسرار اسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الله "السلام"، مشيرا إلى أن الله السلام فلجأ إليه وناجيه باسمه السلام .. تسلم من كل هم وضيق.
ويقول "خالد" إن من أسماء الله الحسنى "السلام"، رالذي ود ذكره في قوله تعالى: "هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ" (الحشر: 23).
ويضيف الداعية الإسلامي أن "الله جعل اسمه السلام.. وتحية الإسلام السلام.. وأول كلمة قالها لآدم لما خلقه: السلام.. وختام الصلاة بالسلام.. ودعاء الختام: اللهم أنت السلام ومنك السلام".
وتابع: "الله سمى رحمته بعباده سلام "سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ"، "وَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ  فَسَلَامٌ لَكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ".. وسمى جنته دار السلام.. "والله يدعو إلى دار السلام"، بينما لم يسم الدنيا بهذا الاسم، لأنها ليست كذلك، لكن الجنة دار السلام، لأنها قمة السلام والأمان لمن دخلها".
ومضى خالد شارحًا معنى اسم الله السلام، قائلاً: معنى الاسم في اللغة: السلامة، وهو له ست معان: المعنى الأول: السلام الذي سلمت ذاته من العيوب، وسلمت صفاته من كل نقص، وسلمت أفعاله من كل خطأ وشر.
 المعنى الثاني: الذي يسلم من لجأ إليه من كل ضيق وهم وألم، لا يمكن تلجأ إلى الله إلا ويسلمك من كل هم وضيق.. لو أصابتك مصيبة اذهب إليه في ساعات الليل.. ابك بين ايديه، توسل إليه، وسيفرج عنك ما أنت فيه "أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ"، "فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ".
المعنى الثالث: الذي يسلم خلقه كلهم في أجسادهم وحياتهم، ضاربًا المثل بكيفية التئام العظام، إذ تظل الخلايا العظمية قائمة حتى الكسر تنشط، لأنها مصممه من أجل سلامتك، وعند المرض تبحث كرات الدم البيضاء عن العدو وتصنع المصل المضاد وتقاتل به الجرثوم وأنت لا تدري.

حلقات

مقاطع

برامج اخري

خواطر قرآنية

هذا االبرنامج ليس برنامج تفسير، إنه يؤكد للمشاهد أن الترابط بين آيات القرآن ترابط وثيق، وأن كل سورة لها موضوع واحد وأهداف محددة. وحتى اسم الصورة له علاقة بهذا الموضوع. وليس هذا فحسب، بل إن كل سورة لها علاقة قوية بما قبلها وما بعدها من الصور.

كنوز قرآنية - الجزء الأول

برنامج كنوز رمضانية الجزء الأول - رمضان 2004

amrkhaled

amrkhaled