أخبار

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الرزق يأتي بالسعي أم بالتوكل فقط على الله ؟..اختلف الإمامان مالك والشافعي وهكذا حسم الأمر

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

للتغلب على أزمة كورونا.. رجل أعمال مسلم يطلق حملة لإطعام الفقراء ببلغاريا

بقلم | علي الكومي | الاحد 22 مارس 2020 - 08:25 ص

أطلق رجل أعمال بلغاري مسلم، حملة إغاثية لتقديم الطعام للمحتاجين، في ظل إعلان حالة الطوارئ بالبلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وعقب إعلان الطوارئ، اعتبارًا من 13 مارس الجاري، اتخذ رجل الأعمال برهان نيموتلو، وهو صاحب فندق في مركز للتزلج بمدينة بانسكو جنوب غربي بلغاريا، قرارًا شخصيًا بإغلاق الفندق.
وعقب صدور قرار إغلاق مركز التزلج برمته، أطلق رجل الأعمال بالتعاون مع رئيس الطباخين في الفندق الذي يملكه، حملة بعنوان "وجبة ساخنة في الأوقات الصعبة"، لتقديم الطعام للمحتاجين في المنطقة.
وقال نيموتلو لوكالة "الأناضول"، إن حملته الإغاثية مستمرة منذ 4 أيام، وإنه يقدم يوميًا 60 وجبة طعام للمحتاجين في المدينة.
وأشارت إلى أن حملته لفتت أنظار بلدية المدينة، وأصحاب عدد من الفنادق الأخرى في مركز التزلج، لافتًا إلى أنه يخطط لتوسيع الحملة بالتعاون مع هذه الجهات.
وأفاد أنه يقوم بالتنسيق مع بلدية المدينة بتوزيع وجبات الطعام على منازل المحتاجين في المنطقة.

اقرأ أيضا:

من مسافة 226 مليون كلم.. رقم قياسي في إرسال بيانات من الفضاء إلى الأرضوقال إنه أسس بالتعاون مع أصحاب الفنادق الأخرى وبعض أصدقائه، صندوقًا مشتركًا للمواد الغذائية، وتوزيعها المواد على الفقراء بالمنطقة.
وأوضح أنهم أسسوا صندوقًا خاصًا لجمع التبرعات النقدية في مدينة بانسكو، وأنهم يسعون لتوزيع هذه الأموال على المحتاجين أيضًا.
وشدد على أنه "يجب على الجميع القيام بمسؤولياته بما تمليه علينا ضمائرنا في هذه الفترة الحرجة، حيث سيكون النجاح حليفنا في حال تعاوننا ووقوفنا جنبا إلى جنب".
يذكر أن السلطات البلغارية أعلنت حالة الطوارئ في البلاد حتى 13 أبريل المقبل، ضمن إطار تدابيرها الرامية للحد من انتشار الفيروس.

الكلمات المفتاحية

بلغاريا رجال أعمال مسلم كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أطلق رجل أعمال بلغاري مسلم، حملة إغاثية لتقديم الطعام للمحتاجين، في ظل إعلان حالة الطوارئ بالبلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا.