أخبار

علمتني الحياة.."إن ضاع المعروف عند الناس لن يضيع أبدًا عند الله"

دراسة دولية: تكلفة باهظة لعلاج آثار العنف الجسدي والجنسي ضد المرأة المغربية

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها تولاه الله بحفظه ورعايته

الصحة العالمية : 70% من البشر بحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا

اقترض بالربا من أجل الزواج لأني غير مقتدر.. هل يجوز؟

وسوسة الشيطان.. كيف تتخلص منها بالدعاء والذكر؟

قد تكون من المنافقين ولا تشعر .. كيف ذلك؟

هل هناك علامة على أن الله لا يريد توفيق العبد لأمر ما لأنه ليس فيه خير ؟

لماذا تقضي المطلقة عدتها في بيت الزوجية؟

الخبراء: صدمة النزول من عالم الخيال والرومانسية إلى الحياة الواقعية أصعب اختبار للعلاقة الزوجية

6 توصيات ذهبية لمرضي السكري لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

بقلم | علي الكومي | الاثنين 30 مارس 2020 - 05:00 م
Advertisements

هناك اعتقاد علي نطاق واسع في الدوائر الطبية أن مرضي السكري والضغط  والقلب خصوصا المسنين منهم هم الأكثر عرضة للوفاة حال إصابتهم بفيروس كورونا القاتل انطلاقا من التداعيات السلبية لهذاالمرض علي مناعة الانسان وزيادة احتمالات تتدهور الحالة الصحية حال انتقال عدوي الإصابة  بهذا الفيروس.

دراسة بريطانية حديثة  قدمت توصيات لمرضي  السكري يجب الالتزام بها خلال فترة العزل الوفائي من فيروس كورونا منها  قياس السكر بانتظام، ومراقبة علامات ارتفاعه، والتمسّك بتوصيات التغذية الصحية، وممارسةالتمارين بالبيت قدر الإمكان”.

 فيروس كورونا وقياس السكر بانتظام 

أولي  التوصيات التي قدمتها الدراسة تتمثل في قياس السكر بانتظام مرة على الأقل في اليوم، وتدوين نتائج القياس لمراقبة الحالة فضلا عن اتباع التوصيات الوقائية من فيروس كورونا بدقة، مثل غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية كاملة، واستخدام الكحول المطهّر في حالة عدم وجود فرصة لغسل اليدين، وقبل لمس الوجه أو تناول طعام.


ثالث هذه التوصيات هي التمسّك بالتغذية الصحية، وأكل الخضروات والبقول، الأطعمة الصحية الأخرى كالفواكه والمكسرات مع مراقبة كمية وحجم الوجبات مع التشديد علي ضرورة  الحذر من ارتفاع نسبة السكر بالدم، لأن هذاالارتفاع يجعل الجسم قابلاً للالتقاط العدوى الالتهابية، مثل الفيروسات والجراثيم.ويتطّلب ذلك تناول الأدوية اللازمة لضبط نسبة السكر حسب إرشادات الطبيب.

اقرأ أيضا:

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي

أخر التوصيات بحسب الدراسةالبريطانية تتمثل في ممارسة التمارين الرياضية بالبيت، ومراقبة العلامات التي تعني ارتفاع نسبة السكر أكثر من أي وقت آخر.

فيروس  كورونا ومخاطر الوصفات المنزلية

من جانب أخر حذر مركز حماية المستهلك بولاية نوردراين فيستفالن الألمانية، من خطورة الوصفات المنزلية لمحاربة فيروس كورونا المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن ضمن هذه الوصفات ماء الثوم

الوصفات المنزلية التي حذرت منها الدراسات الإلمانية تشير إلي  أن ماء الثوم الساخن يقتل الفيروسات في الجهاز الهضمي، إلا أن درجة الحرارة المرتفعةالموصى بها، والتي لا تقل عن 60 درجة مئوية، قد تسبب بعض الحروق في الفم والمريء.

من ضمن التحذيرات التي أطلقهاالمركز الألماني الإكثار من تناول شاء المريمية رغم أنه مع أو الزعتر ليس له أضرار ويمتاز بتأثيره المهدئ في حالات التهاب الحلق، إلا أنه لا يجدي نفعاً في التصدي لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

الشرطة البريطانية تصمم حجابًا جديدًا لجذب المسلمات للانضمام إليها

المركز الألماني  شدد ضمن نصائحه علي ضرورة تجنب المنتجات، التي يتم الترويج لها باعتبارها وسيلة وقاية من فيروس كورونا أو كوفيد-19، مثل المكملات الغذائية التي يتم الإعلان عنها على شبكة الإنترنت.

 منظمة الصحة العالمية وارتفاع اعداد ضحايا كورونا 

من جانب أخر أكدت منظمة الصحةالعالمية تصاعد أرقام المصابين بفيروس كورونا القاتل في جميع دول العالم الي741الفا و33مصابا  فيما حذت ارقام المتوفين نفس الحذو مسجلة 35الفا في ارتفاع ملحوظا عن إحصاءات الايام القليلة الماضية.

 


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا مرضي السكر مرضي القلب توصيات طبيى قياس السكر التمارين الرياضية الوصفات المنزلية تحذيرات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مرضي السكر من المرضي المعرضين لتداعيات قاتلة لمرض كورونا بشكل دفع االدوائر الطبية لتقديم نصائح لتجنب تداعيات المرض ومنع التداعيات السلبية لهذه العدو