أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كيف تعمل في البيت بفعالية في ظل أزمة كورونا ؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:23 م
في ظل التداعيات الخطيرة لتفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أصبح العمل المنزلي الآن هو الحل، واتجهت إليه معظم الشركات الصغيرة والكبيرة كتوجه عملي لاستمرار العمل بدون النزول من البيت والتعرض لخطر العدوى.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟
وللعمل من البيت مميزات وعيوب، وهناك تحديات تواجهه مثله مثل أي شيء، لذا لابد من إتباع إجراءات تجعل العمل من المنزل فعال، وطريقة أدائه تتسم بالكفاءة والسلاسة والصحة، وهي بحسب موقع "بولد سكاي":

أولًا:  هاتفك المحمول، جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، والإنترنت، أدواتك الرئيسة للعمل عن بعد من المنزل، لذا تأكد من الشحن الكهربائي لها، حتى لا يتعطل العمل وينقطع التواصل مع زملاءك إذا ما انقطع التيار الكهربائي.

ثانيًا: خصص مكانًا مناسبًا للعمل داخل منزلك، فلا تجلس على الأريكة أو السرير، اجعل لك مكتبًا خاصًا أو طاولة مناسبة وعلى ارتفاع مناسب، واجلس على كرسي مشابه لكرسي  مكتبك في مقر شركتك.

ثالثًا: هييء نفسك للعمل كما أنك ستغادر البيت إلى مقر شركتك قبل كورونا، فلا تجلس للعمل بملابس النوم، أو بدون تناول فطورك، أو بدون أخذ فترة للراحة كما كنت تفعل في شركتك لتناول مشروب ما أو الاسترخاء لدقائق ثم العودة مرة أخرى للعمل.

رابعًا: ألزم أفراد أسرتك المتواجديين معك في البيت بقواعد عملك من المنزل، كالحفاظ على الهدوء وعدم الازعاج والتشتيت وأنت في وقت عملك في مكانك الخاص داخل المنزل.

خامسًا: احرص كلما استطعت على بث روح التفاؤل والطمأنة وسط زملائك أثناء التواصل عبر الانترنت، فأجواء العمل المنزلي في ظل تفشى وباء أو استفحال أزمة هو أمر محبط  ويجعل الحالة النفسية سيئة، لذا قم بدورك التحفيزي، وحافظ على سلامتك النفسية وهدوء أعصابك منذ البداية .

سادسًا: كن متواصلًا أثناء فترة العمل مع جميع الزملاء في شركتك، أو فريق العمل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي أو سكايب أو تطبيقات جوجل، كيفما تتفقون، لتسهيل اتمام مهام العمل بكفاءة وتنسيق الجهد بينكم، ويشمل ذلك عقد الاجتماعات، وارسال التقارير، وغيرها، مع الحرص على مناسبة مواعيد الاجتماعات للجميع.


الكلمات المفتاحية

عمل عن بعد همل من المنزل كورونا فعالية تطبيقات التواصل الاجتماعي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في ظل التداعيات الخطيرة لتفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أصبح العمل المنزلي الآن هو الحل، واتجهت إليه معظم الشركات الصغيرة والكبيرة كتوجه عملي لاس