أخبار

اقترض بالربا من أجل الزواج لأني غير مقتدر.. هل يجوز؟

وسوسة الشيطان.. كيف تتخلص منها بالدعاء والذكر؟

قد تكون من المنافقين ولا تشعر .. كيف ذلك؟

هل هناك علامة على أن الله لا يريد توفيق العبد لأمر ما لأنه ليس فيه خير ؟

لماذا تقضي المطلقة عدتها في بيت الزوجية؟

الخبراء: صدمة النزول من عالم الخيال والرومانسية إلى الحياة الواقعية أصعب اختبار للعلاقة الزوجية

‏المحراب كيف يكون طريقك للنجاة؟

قيام المرأة بالتجسس علي هاتف زوجها في ميزان الشرعية .. دار الإفتاء المصرية ترد

7أنواع من الأطعمة والمشروبات لا تتناولها علي معدة فارغة .. عواقبها وخيمة

ابنة النبي الكبرى.. هاجرت سرًا إلى المدينة بهذه الحيلة

دراسة: الأشخاص في منتصف العمر معرضون لخطر الوفاة بسبب كورونا كما كبار السن

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 01 ابريل 2020 - 09:28 م
Advertisements
كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون عن إمكانية تعرض الأشخاص في مرحلة منتصف العمر لخطر الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وليس فقط كبار السن.

اقرأ أيضا:

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي
 الدراسة التي نشرت في مجلة «ذي لانسيت» للأمراض المعدية، قام باحثون من بريطانيا خلالها بتحليل شامل وجديد  لأكثر من 3600 حالة إصابة مؤكدة «بكوفيد-19» إضافة إلى بيانات من مئات المسافرين العائدين من مدينة ووهان الصينية التي انتشر منها المرض، ووجدوا أن العمر يشكل عاملًا رئيسًا في الاصابة الشديدة بالمرض، وأن واحداً من بين كل خمسة أشخاص تزيد أعمارهم عن 80 عاماً تطلبوا علاجا في المستشفى، مقارنة مع نحو 1% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، وأن نسبة المرضى ممن هم في الخمسينات من العمر الذين تطلبوا علاجا في المستشفى بلغت 8,2%.

اقرأ أيضا:

الشرطة البريطانية تصمم حجابًا جديدًا لجذب المسلمات للانضمام إليها

 ومن جهته، قال ازرا غني الذي شارك في إعداد الدراسة من كلية امبيريال كوليدج لندن: «يمكن تطبيق تقديراتنا على أي بلد ليعتمد عليها صانعو القرارات واتباع أفضل السياسات لاحتواء كوفيد-19». مضيفا:" قد تكون هناك حالات حصلت على الكثير من اهتمام وسائل الإعلام، لكن تحليلنا يظهر بوضوح شديد أن المصابين في سن الخمسين وما فوق، كانوا أكثر حاجة إلى العلاج في المستشفى مقارنة مع من هم اقل من عمر 50 عاماً، والنسبة العظمى من الحالات من المرجح أن تكون قاتلة».

 وبحسب عملية المقارنة التي أجراها معدو الدراسة، فإنهم يقدرون بأن ما بين 50-80% من سكان العالم قد يصابون بكوفيد-19، مشيرين إلى أن هذه التقديرات تأتي مع العديد من التحذيرات، لأن عملية المقارنة لا تأخذ في الاعتبار التغيرات السلوكية مثل،  غسيل اليدين والتباعد الاجتماعي.


الكلمات المفتاحية

منتصف العمر كورونا وفاة كبار السن دراسة بريطانية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون عن إمكانية تعرض الأشخاص في مرحلة منتصف العمر لخطر الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وليس فقط كبار ال